عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » دولي »
 
09 آذار 2020

البنك التنموي الاسيوي يتوقع خسائر بمئات المليارات بسبب انتشار "كورونا"

بوابة اقتصاد فلسطين

مع اقتراب عدد المصابين من مئة ألف، سجّلت أسواق المال العالمية في نيويورك وفرانكفورت وباريس ومدريد وميلانو ولندن تراجعاً الجمعة كما نظيراتها الآسيوية، ما يؤكد الخشية من عواقب اقتصادية على المدى الطويل في جميع أنحاء العالم.

وقال بنك التنمية الأسيوي في تقرير اليوم الجمعة إن تفشي فيروس كورونا قد يؤدي إلى خسائر في الاقتصاد العالمي تصل إلى 347 مليارات دولار، في ظل التراجع الحاد في الطلب، والسياحة، وسلاسل التوريدات  بالإضافة إلى التداعيات الصحية، حيث يتوقع البنك، الذي يقع مقره في مدينة مانيلا، عاصمة الفلبين، أن يصل أقل قدر ممكن من الخسائر إلى 77 مليار دولار، أي حوالي 1ر0 في المئة من إجمالي الناتج المحلي العالمي، وقد يصل أكبر قدر من الخسائر إلى 4ر0 في المئة .

فيما ذكرت منظمة الصحة العالمية أن الدول عليها أن تتعاون في مكافحة فيروس كورونا المستجد بدلا من فرض قيود سفر على بعضها البعض. وقال مايك ريان، الرئيس التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية، "من المهم للغاية أن يفهم الأشخاص أن هذه القيود لا تساعد (في تحسين الوضع)"، وجاء تصريحه بعد أن فرضت كل من اليابان وكوريا الجنوبية قيودا على منح مواطني الدولة الأخرى تأشيرات الدخول.

المصدر: DW

مواضيع ذات صلة
الحقوق محفوظة © لبوابة اقتصاد فلسطين 2020
تصميم و تطوير