عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » محلي » الاخبار الرئيسية »
 
28 آب 2018

افتتاح قاعة الراحل فيصل الحسيني في القدس

افتتحت قاعة القيادي الراحل فيصل الحسيني في مركز يبوس الثقافي داخل مدينة القدس الفلسطينية، بمناسبة مرور 23 عاماً على تأسيسه، وذلك باحتفال فني خاص يستلهم التجربة الثقافية للمركز.

وكرّم مركز يبوس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار "بكدار" على إتمامه أعمال تأهيل وتشطيب القاعة بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية بتكلفة إجمالية 870 ألف دولار.

وأكد رئيس المجلس د. محمد اشتية أن تطوير البنية التحتية للمراكز الثقافية والتعليمية في القدس هو من الأولويات الوطنية، والتنموية في القدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية.
وأوضح اشتية أن تمويل المركز يأتي بهدف إنعاش الحياة الثقافية في القدس، وتوفير مساحات لنشر الابداع والتعابير الفنية والثقافية التي تعبر عن الهوية الوطنية الفلسطينية.

من جانبه، أوضح الوكيل المساعد للشؤون الفنية في "بكدار" م. رائد عنبتاوي، أن مشروع تأهيل القاعة شمل تجهيزها لاستضافة العروض الأدائية والمؤتمرات وغيرها من الفعاليات التي تحتاج إلى منصة متحركة وتقنيات صوتية وفنية خاصة وعالية الجودة، مشيرا إلى أن القاعة تتسع لـ 380 مقعداً، وتضم غرفة كواليس وحجرة أوركسترا.
يذكر أن مركز يبوس الثقافي هو مؤسس أهلية فلسطينية تأسست عام 1997 ويشكل مرفقا هاما يمكن الناس من اللقاء والاحتفاء بالثقافة والفن، ويشكل مساحة للتفاعل بين الفنانين والمثقفين، وفضاء يعنى بنشاطات تثري الإبداع، والتنوع، كما تساهم في تنشيط وتنوع الأعمال الفنية في القدس بشكل خاص

الحقوق محفوظة © لبوابة اقتصاد فلسطين 2020
تصميم و تطوير