الرئيسية » اقتصاد اسرائيلي »
 
07 تشرين الثاني 2016

مشروع قانون إسرائيلي لمنع البناء الفلسطيني بمساعدات أوروبية

مشروع قانون اسرائيلي يهدف لمنع دول الاتحاد الأوروبي من تقديم مساعدات للفلسطينيين في عمليات البناء في المناطق المصنفة مناطق (ج).

\

ترجمة محمد أبو علان

تحدثت القناة السابعة الإسرائيلية عن مشروع قانون إسرائيلي سيقدم للكنيست الإسرائيلي خلال الأسابيع القادمة يهدف لمنع دول الاتحاد الأوروبي من تقديم مساعدات للفلسطينيين في عمليات البناء في المناطق المصنفة مناطق (ج) حسب اتفاقيات أوسلو.

مشروع القانون المقدم من حزب إسرائيل بيتنا جاء حسب عضو الكنيست عوديد بورير للوقوف في وجه المساعدات الأوروبية للفلسطينيين من أجل البناء في مناطق (ج) الموجودة تحت السيطرة الأمنية الإسرائيلية الكاملة.

عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب إسرائيل بيتنا مقدم مشروع القانون  يدعي أن وجود غطاء أوروبي للبناء الفلسطيني في مناطق (ج) يصعب على الجهات ذات العلاقة في دولة الاحتلال الإسرائيلي هدم المباني التي تبنى بدون ترخيص حسب وصفه .

مشروع القانون الإسرائيلي حال تم إقراره سيتم تنفيذه بأثر رجعي على المباني القائمة في مناطق (ج)، وليس فقط على ما سيبنى في المستقبل.

الجدير ذكره أن وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت أن الاتحاد الأوروبي يعمل من أجل تقديم شكوى لدولة الاحتلال الإسرائيلي من أجل مطالبتها بدفع تعويضات عن تدميرها لمباني ومشاريع في الضفة الغربية بنيت بتمويل أوروبي.

*مدار نيوز

مواضيع ذات صلة