كيف تتجنب المشاكل في مكان العمل؟
إليكم بعض النصائح ستساعدكم على الحصول على حب واحترام الاخرين في مكان العمل، وتجنب المشاكل التي قد تعكر صفو استقرارك الوظيفي.
سواء كان السبب الحاجة إلى السلطة، والمنصب، أو المال، يمكن للسياسة في مكان العمل أن تخلق فوضى كبيرة في حياتك بأي شكل من الأشكال، إذا لم يتم التعامل بشكل جيد.
دعونا نواجه الأمر السياسة في المكاتب أمر لا مفر منه، ولا يمكن لأحد أن يهرب منها. ولكن هذا لا يعني أنك لا تستطيع محاربتها أو الوقوف في وجه تقدمها. بل يجب التعامل مع هذه الأمور بهدوء ودبلوماسية. وهنا بعض النصائح التي سوف تساعدك على الوقوف ضد هذه السياسة والاحتفاظ باحترام وحب الآخرين.
1.القبول: نصف الفوز هو القبول والاعتراف. إذا تم تورطيك أو جرك الى النزاعات المكتبية، أولا اقبل التحدي واعترف بذلك. ثم ابدأ في تحديد الشخص أو الأشخاص المتسببين في ذلك. كن على علم أنه بعد هذه النقطة سوف يكون لديك فرصة إما للمواجهة أو التوقف.
2. لا تنحاز: غالبا ما نقع في مشاكل كبيرة عندما نبدأ في اختيار جهة ما. من الجيد أن يكون لديك آراء ولكن لا يجوز تحت أي ظرف من الظروف أن تنحاز لأي جهة لأن ذلك سوف يدمر كل شيء. عندما تجد نفسك في مثل هذا الوضع ركز على أهداف عملك ولا تأخذ أي جانب مع أي منهما. حاول إيصال الطرفين للحديث معا من دون طرف ثالث.
3. لا تأخذ الامر بشكل شخصي: قد يتلاعب أحد الأشخاص في مكان العمل بمزاجك أو يسبب لك المشاكل ولكن لا تجعله يفقدك السيطرة على نفسك. لا تفعل ذلك. لأن ذلك سيجعلك تبدو سيئا أمام رئيسك وسوف يفسح المجال لمزيد من التنافس. يميل الناس لتذكر المواقف السيئة والقبيحة والشتائم أكثر من المواقف الجيدة، لذلك حاول الا تظهر أي جانب سيء واحتفظ باحترامك.
4. لا تكتب رسائل غاضبة: قبل إرسال أي مراسلات عبر البريد الإلكتروني فكر مئة مرة. بالرغم من أنك قد تشعر بأنك تفعل الشيء الصحيح ولكن تذكر دائما أن أي رسالة منك يمكن استخدامها ضدك لتجعلك تبدو شخصا سيئا أمام الجميع. الشيء نفسه ينطبق على استخدام وسائل الاعلام الاجتماعية أيضا. كن حذرا للغاية.
5. اعرف من الجاني الحقيقي: حدد الشخص الذي يسبب المشاكل لك وحاول تجنبه أو البقاء على مسافة آمنة منه واذا استطعت أن تكون على وفاق وسلام معه فحاول.
وكالات