الرئيسية » أخبار الشركات »
 
26 حزيران 2016

تمديد الاكتتاب بأسهم الصفا لـ 26 تموز 2016

بنك الصفا يعلن تمديد الاكتتاب الاولي العام بأسهمه حتى 26 تموز القادم.

\

أعلن "مصرف الصفا" الإسلامي قيد التأسيس، تمديد الاكتتاب الاولي العام بأسهمه حتى 26 تموز القادم، وذلك بعد الحصول على موافقة هيئة سوق رأس المال والجهات المختصة ذات العلاقة.

وكان المصرف طرح 38,045 مليون سهم اعتبارا من مطلع حزيران الجاري وانتهت فترة الاكتتاب المحددة في نشرة الاصدار في 23 حزيران، لكن اللجنة التأسيسية للمصرف قالت في بيان، إنها "ارتأت تمديد فترة الاكتتاب لإتاحة المجال أمام المزيد من المستثمرين، مواطنين ومؤسسات، للاكتتاب باسهم المصرف بغية توسيع قاعدة المساهمين بأكبر قدر ممكن".

وقال المصرف، إن أعمال تجهيز مقر ادارته العامة وفرعه الرئيسي في حي الماصيون برام الله تسير على قدم وساق، التزاما بالموعد المحدد لافتتاح المصرف وبدء نشاطه الفعلي في الربع الثالث من هذا العام، ليتسنى الانطلاق بتنفيذ خطة تفرع المصرف في باقي المحافظات، وصولا الى تغطية شاملة لخدماته المصرفية المتوافقة مع الشريعة الاسلامية لكافة المحافظات.

وقال مقرر اللجنة التأسيسية للمصرف عبد الرحيم الحسن إن المصرف "خرج من اطار الفكرة والدراسة وأصبح واقعا، حيث بدأت المساهمات الفعلية للمصرف في الاقتصاد الفلسطيني، من حيث التشغيل، والتعاقد مع عدد كبير من الشركات والجهات المختصة في المجالات الفنية والتكنولوجية واللوجستية، والموردين، ونحن على ثقة بان المصرف سيشكل قيمة مضافة لسوق الصيرفة الاسلامية في فلسطين، التي ستستفيد من منتجات وخدمات مصرفية اسلامية جديدة ومميزة ومبتكرة لم تعرفها السوق المحلية من قبل".

ويبلغ رأس المال المصرح به لمصرف الصفا 75 مليون دولار موزعة إلى 75 مليون سهم بقيمة اسمية دولار واحد للسهم، وقد اكتتب مؤسسو المصرف بما مجموعه 36,955 مليون سهم تمت تغطيتها بالكامل، فيما طرح الباقي (38,045 مليون سهم) لاكتتاب اولي عام من قبل الجمهور، من داخل فلسطين وخارجا، بحد ادنى 500 سهم.

مواضيع ذات صلة