الرئيسية » اقتصاد اسرائيلي »
 
11 أيار 2016

السياحة في اسرائيل لم تتعافى من تداعيات حرب غزة

أظهرت معطيات نشرتها القناة العاشرة من التلفزيون الاسرائيلي، ظهر اليوم، أن عدد السياح الذين زاروا اسرائيلي في شهر نيسان الماضي تجاوز 253 شخصا، وبذلك تكون نسبة التراجع 12.3% عند مقارنة هذا الرقم بالمعطيات التي سجلت في نفس الشهر من العام الماضي 2015.

\

ترجمة بوابة اقتصاد فلسطين

واشارت القناة التي استقت معلوماتها من دارسة اعدتها دائرة الاحصاء المركزي الاسرائيلي، الى أن وضع السياحة في اسرائيل الان أكثر سوءا، اذا ما عقدت مقارنة بين المعطيات التي سجلت الشهر الماضي بمعطيات شهر نيسان عام 2104 اي قبل الحرب الاخيرة التي شنتها اسرائيل على قطاع غزة، حيث بلغ عدد السياح الذين وفدوا الى اسرائيل 342 ألف، أي ان نسبة تراجع السياحة منذ العدوان على غزة وحتى الان بلغ 26% . .

وخلصت القناة العاشرة الى أن السياحة الاسرائيلية لم تتعافى حتى الان من تداعيات "الجرف الصامد"، حيث تعرضت غالبية التجمعات السكنية الاسرائيلية للقصف بالصورايخ بدائية الصنع الامر الذي اثار حالة هلع في اوساط السياح، وفاقم حالة التراجع التي يشهدها قطاع السياحة اندلاع موجة الهجمات التي ينفذها منفردين والتي اسفرت في عن مقتل سائح اميركي بهجوم طعن في تل ابيب على حد تعبير القناة.

مواضيع ذات صلة