الرئيسية » اقتصاد اسرائيلي »
 
11 أيار 2016

تركيا هي الوجهة المفضلة للمسافرين الإسرائيليين

تقدّمت تركيا قائمة الدول التي قصدها المسافرون الإسرائيليون خلال الشهر الماضي، بينما حلّت الولايات المتّحدة في المرتبة الثانية، وتلتها ألمانيا.

\

ترجمة بوابة اقتصاد فلسطين، غلوبس

كشف تقرير سلطة المطارات الإسرائيلية أن عدد المسافرين عبر مطار بن غوريون في شهر أبريل الماضي (بما يشمل عيد الفصح) بلغ 1.38 مليون مسافراً، بزيادة قدرها 7% مقارنة بأبريل في العام الماضي.

وتقدّمت تركيا قائمة الدول التي قصدها المسافرون الإسرائيليون خلال الشهر الماضي، مع العلم أنها، في العديد من الحالات، تعدّ محطة انتقال مركزيّة لوجهات أخرى، بينما حلّت الولايات المتّحدة في المرتبة الثانية، حيث استقبلت حوالى ربع المسافرين الإسرائيليين، تليها ألمانيا.

وكانت شركة العال الإسرائيلية هي المفضّلة بالنّسبة للمسافرين، تليها شركة الخطوط الجوية التركية، التي أصبحت أكثر الشركات الأجنبية استقطاباً للمسافرين من إسرائيل.

يُذكر أن تركيّا كانت البلد الأكثر جذباً للسياح الإسرائيليين قبل تأزم العلاقات بين الدولتين عام 2010، حيث انخفض عدد السياح بين البلدين بشكل جذري بعد الاعتداء أسطول الحرية، غير أن أرقام السيّاح بدأت بالتصاعد لا سيّما مع الأخبار المتواترة منذ مطلع هذا العام عن قرب التوصّل إلى اتّفاق بين البلدين.

مواضيع ذات صلة