الرئيسية » اقتصاد اسرائيلي »
 
03 نيسان 2016

النمو في إسرائيل يبلغ 2.5% خلال العام 2015

نسبة النمو الاقتصادي في إسرائيل بلغت خلال العام المنصرم 2.5 % وهي نسبة مشابهة لتلك التي سجلت خلال السنوات الثلاث الماضية

\

ترجمة بوابة اقتصاد فلسطين

أظهرت معطيات نشرها، اليوم الاحد، بنك إسرائيل أن نسبة النمو الاقتصادي في إسرائيل بلغت خلال العام المنصرم 2.5 % وهي نسبة مشابهة لتلك التي سجلت خلال السنوات الثلاث الماضية.

وأشارت معطيات بنك إسرائيل إلى أن الاستهلاك الفردي في إسرائيل ارتفع بنسبة 5% خلال العام الماضي.

وعلق موقع صحيفة غلوبس الاقتصادي العبرية الالكتروني على النبأ باعتبار أن معدل النمو الاقتصادي للعام المنصرم منخفضا نسبيا بسبب التباطؤ الذي يشهده الاقتصاد العالمي.

في الأثناء، قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل تمر بفترة نمو لكنه ركز على انخفاض معدلات البطالة " الاقتصاد الإسرائيلي يمر بفترة من النمو وان نسبة البطالة فيه منخفضة بنسبة لم يسبق لها مثيل في تاريخ الدولة كما طرا هناك ارتفاع على الأجور وانخفاض على الفوارق الاجتماعية".

وأضاف خلال الجلسة الاسبوعية للحكومة، أن أمام الحكومة تحديات عدة للحفاظ على النمو. وهنا قال إن إسرائيل بدأت بمحادثات مع كل من الصين واليابان سعيا لانشاء منطقة تجارة حرة مع هذين البلدين.

كما تطرق نتنياهو الى قرار محكمة العدل العليا الخاص بخطة توزيع عائدات الغاز حيث قال انه لن يتراجع عن هذه الخطة وسيجد الطرق الكفيلة بتنفيذها منتقدا البيروقراطية الزائدة في الدولة التي تعرقل استنفاد إسرائيل لكافة طاقاتها الاقتصادية.

مواضيع ذات صلة