الرئيسية » اقتصاد اسرائيلي »
 
08 آذار 2016

مستوطنون يصابون بالذعر ويرفضون وسم منتجاتهم

أعلن قادة المستوطنين في الضفة الغربية وغور الأردن، رفضهم الاستجابة للتعليمات الاوروبية بشان وسم منتجات المستوطنات

\

ترجمة بوابة اقتصاد فلسطين

أعلن قادة المستوطنين في الضفة الغربية وغور الأردن، رفضهم الاستجابة لتعليمات شبكات تسويق من الاتحاد الأوروبي طالبتهم بالتوضيح على المنتجات التي يصدرونها إلى أوروبا بأنها غير مصنعة في إسرائيل وذلك اعتبارا من منتصف شهر آذار الجاري.

وقال رئيس المجلس الإقليمي "وادي الأردن" دودو لحياني الذي يشرف على المستوطنات في غور الأردن خلال بيان صحفي وزعه على ممثلي وسائل الاعلام الاجنبية "المزارعون (المستوطنون) أصابهم الذعر من طلب شبكات أغذية ألمانية كبيرة وضع عبارة "الأراضي المحتلة من قبل إسرائيل" على المنتجات بصورة بارزة".

وكشف لحياني النقاب عن رسالة وصفها بالغاضبة وجهها الأسبوع الماضي الى السفير الألماني لدى إسرائيل، كليمنس فون غوتس، اعرف فيها عن رفضه لتميز بضائع المستوطنين زاعما ان الطلب تمييزي ونابع من دوافع سياسية.

وجاء في الرسالة بحسب بيان لحياني" اريد إبلاغكم بوضوح لن نضع مثل هذا الوسم على منتجاتنا لانه يذكر في وسم اليهود في أوروبا خلال الفترة المظلمة وهذا الإجراء شائن وغير مقبول".

بدوره، قال أوري أريئيل، وزير الزارعة الاسرائيلي " اجبار المزارعين (المستوطنين) على وسم بضائعهم سيلحق الضرر بالدرجة الأولى بالفلسطينيين لانه سيؤدي إلى فصل المئات من العمال الفلسطينيين عملهم".

مواضيع ذات صلة