الرئيسية » اقتصاد اسرائيلي »
 
16 شباط 2016

أولمرت يَقفُ في طابور عدّ السجناء بعد إدانته

أولمرت سيضطر إلى الاكتفاء بزنزانة صغيرة ووجبات طعام في غرفة الطعام ووارتداء زيّ سجين برتقالي، بدلا من الفنادق الفاخرة والمطاعم العصرية والبدلات المصمّمة والسيجار الكوبي

\

بدأ، أمس، وزير الحكومة الإسرائيلية الأسبق ايهود اولمرت قضاء اولى ايام محكوميته في سجن "معسياهو" بعد أن أدين بالحبس 18 شهرا بقضية رشوة وخيانة الأمانة.

وحظيت هذه القضية باهتمام كبير في إسرائيل نظرا لان أولمرت يعتبر أول رئيس للوزراء يقبع في السجن. ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية عن التغييرات التي ستطرأ على حياة أولمرت.

وقالت، إن أولمرت سيضطر إلى الاكتفاء بزنزانة صغيرة ووجبات طعام في غرفة الطعام ووارتداء زيّ سجين برتقالي، بدلا من الفنادق الفاخرة والمطاعم العصرية والبدلات المصمّمة والسيجار الكوبي.

كما سُمح لأولمرت، كما يُسمح لسائر السجناء، بإدخال أغراض أساسية فقط معه إلى زنزانته، التي تتضمن ملابس داخلية، مستلزمات النظافة، مناشف، بطانية، وكتبًا. وسيكون أيضا قادرا على الاحتفاظ بمبلغ مالي صغير لاستخدامه عند إجراء مكالمات هاتفية خارج جدران السجن وللشراء من المقصف في السجن. ويُسمح لأولمرت أيضا أن يلتقي بمعارفه مرة في الأسبوع فقط وعلى مدى نصف ساعة وذلك في أوقات زيارة السجناء.

وبسبب مكانته الخاصة، وكذلك لكونه يعرف معلومات أمنية سرية جدا، سيقيم أولمرت وسائر المدانين في قضية الفساد "هوليلاند" التي أدين بسببها، في جناح جديد في السجن والذي بُني من أجلهم تحديدا.

كما يُسمح لأولمرت  أن يرتدي ملابسه الشخصية داخل السجن، ولكن عليه أن يرتدي زيّ السجناء البرتقالي في كل مرة يصل فيها إلى المحكمة. وسيتوجب على أولمرت داخل السجن الاستيقاظ مبكّرا في الساعة 5:30 صباحًا، وبعد ذلك سيكون ملزمًا بالحضور إلى وجبة الإفطار والمشاركة في عملية التعداد الصباحي. بعد ذلك سيتمتع بوقت حرّ (بخلاف بقية السجناء، الذين يخرجون للعمل خلال اليوم)، وفي الساعة الثامنة مساء سيضطرّ إلى المشاركة في التعداد المسائي، وفي الحادية عشرة ليلا سيُدخل إلى زنزانته، التي ستُغلق حتى صباح اليوم التالي.

 

مواضيع ذات صلة