الرئيسية » محلي » أخبار الشركات »
 
16 كانون الأول 2015

بنك القدس ضمن نظام المفتاح الوطني 194

انضم بنك القدس لنظام المفتاح الوطني الذي يوفر لعملائه إمكانية استخدام كافة الصرافات الآلية بغض النظر عن المصرف مصدر البطاقة وبأسعار مناسبة.

\

أعلنت "سلطة النقد الفلسطينية" انضمام بنك القدس لنظام المفتاح الوطني 194، وبانضمامه وصلت نسبة المستفيدين من الخدمات التي يقدمها النظام من حملة البطاقات المدينة الى أكثر من 70%. وكانت سلطة النقد قد أطلقت المرحلة الأولى منه في منتصف شهر أيار الماضي، والتي شملت بنك فلسطين وبنك القاهرة عمان والبنك العربي وبنك الاردن، ويوفر النظام لعملاء هذه المصارف إمكانية استخدام كافة الصرافات الآلية بغض النظر عن المصرف مصدر البطاقة وبأسعار مناسبة.

وأوضح محافظ "سلطة النقد الفلسطينية" عزام الشوا، أنه بتفعيل هذا النظام تمكنا من تعزيز الركيزة الأساسية لنظام مدفوعات التجزئة في فلسطين، وهو ما يتوافق مع توجهات سلطة النقد الاستراتيجية في التحول إلى بنك مركزي كامل الصلاحيات.

ومن المقرر أن يتم ربط باقي المصارف مع النظام تدريجياً وإضافة خدمات جديدة مثل نقاط البيع، مما سيمكن كافة الشرائح الاجتماعية من الوصول إلى الخدمات المصرفية وخاصة في المناطق النائية والبعيدة والتي لا يتوفر فيها فروع لكافة المصارف العاملة في فلسطين مما سيعزز من الاشتمال المالي في فلسطين.

الان أصبح بإمكان المواطن حامل بطاقة الصراف الآلي السحب من أي صراف آلي اخر حتى وإن لم يكن يتبع لفرع المصرف الذي يتعامل معه وبتكلفة زهيدة للبنوك المنضمة لنظام المفتاح الوطني.

بوابة اقتصاد فلسطين