الرئيسية » منوعات »
 
25 تشرين الثاني 2015

فستان بطلة فيلم ساحر أوز يباع بـ 1,56 مليون دولار

ارتدت جودي غارلاند التي كانت مراهقة حينها الفستان خلال تصوير فيلم "ساحر أوز" الذي جعل منها نجمة لدى بدء عرضه في العام 1939.

\

بيع فستان ارتدته النجمة الهوليوودية جودي غارلاند في فيلم «ذي ويزرد اوف اوز» الغنائي الشهير للمخرج الأميركي فيكتور فليمينغ مساء الاثنين، في نيويورك بسعر 1,56 مليون دولار على ما أعلنت دار بونامز للمزادات.

وكان الفستان القطعة الرئيسية في مزاد ضم حوالي 400 تذكار من هوليوود نظمته دار بونامز وشركة «ترنر كلاسيك موفيز» وقد حقق اكثر من أربعة ملايين دولار.

وقد ارتدت جودي غارلاند التي كانت مراهقة حينها الفستان خلال تصوير الفيلم الذي جعل منها نجمة لدى بدء عرضه في العام 1939. واشترى الفستان الشهير مزايد عبر الهاتف وقد تجاوز ثمنه المقدر في الأساس بين 800 ألف و1,2 مليون دولار.

 وأوضحت كاثرين وليامسون المسؤولة في دار بونامز ان الفستان هو من بين بزتين كاملتين وحيدتين في العالم لشخصية دوروثي الرئيسية في الفيلم. وكانت جودي غارلاند من اهم ممثلات عصر هوليوود الذهبي وتحظى بشعبية كبيرة في صفوف الجمهور.

 ونال فيلم «»ذي وزيرد اوف اوز» في العام 1940 جائزتي أوسكار لأفضل أغنية أصلية وافضل موسيقى تصويرية. ولا يزال من كلاسيكيات السينما.

أما ثاني أغلى قطعة بيعت مساء الاثنين، فهي فستان ارتدته مارلين مونرو في فيلم «جنتلمن بريفير بلوندز» لهاورد هوكس (1953) بيع بسعر 425 ألف دولار.

(أ ف ب)

مواضيع ذات صلة