الرئيسية » منوعات »
 
14 تشرين الثاني 2015

الأسباب التي تدفعك للعمل لدى المنظمات غير الربحية

هل اختبرت مسبقاً الشعور الرائع الذي ينتابك بعد مساعدة رجل مسن في عبور الشارع أو مساعدة طفل ضائع في العثور على والديه؟ هل جعلك ذلك تشعر براحة كبيرة ورضا عن الذات؟ والآن تخيّل أن ينتابك هذا الشعور كل يوم من حياتك؟ هذا الشعور يختبره الأشخاص الذين يعملون لدى المنظمات غير الربحية.  

\

أهم الاسباب التي تدفعك للعمل لدى المنظمات غير الربحية:

1. الشعور بالرضا الوظيفي

يعمل الرضا الوظيفي على تعزيز مستويات النشاط والإنتاجية والولاء تجاه الشركة. وقد أشارت الدراسات الى أن عدم الشعور بالرضا تجاه الوظيفة هو السبب الرئيسي الذي يدفع الموظفين في المنطقة للتغيّب عن العمل. هل يوجد أمر أفضل من اضفاء معنى على حياتك من خلال مساعدة الأشخاص الذين يحتاجون الى العون؟ في الواقع، إن العمل لدى المنظمات غير الربحية سيمنحك فرصة لإيواء المشردين، ومنح فرص تعليمية للطلاب الأقل حظاً، وتزويد الفقراء بأساسيات الحياة اليومية. سيجعلك ذلك تشعر بسعادة كبيرة في نهاية كل يوم عمل نتيجة لمساهمتك في جعل العالم مكاناً أفضل.

2. العمل في بيئة متنوّعة

إن العمل لدى المنظمات غير الربحية هو حلم معظم المهنيون في الشرق الأوسط. فقد أشار استبيان لبيت.كوم الى أن 93% من المهنيين يسرّهم العمل لدى المنظمات غير الربحية، فذلك يتيح لهم العمل في بيئة عمل متنوّعة، مع أشخاص ينتمون الى جنسيات مختلفة يتشاركون هدفاً وشغفاً واحداً وهو مساعدة الآخرين. في الواقع، إن القطاع غير الربحي هو قطاعاً تنافسياً ويقدم تحديات كبيرة، كما أن المنظمات غير الربحية تختلف عن بعضها البعض كما هو الحال في الشركات الربحية، فهي تختلف في مهمتها، وهدفها، وحجمها وأسلوب عملها، وهي متنوّعة للغاية من ناحية هيكل عملها ورأس مالها الخ.

3. فرص النمو المهني

تمنح المنظمات غير الربحية فرص نمو مهني متميزة، إذ ستساعدك في اكتساب مجموعة متنوعة من المهارات كمهارات التنظيم، والتواصل، وحل المشاكل وغيرها من الأمور المتميزة. في الواقع، تمتلك المنظمات غير الربحية عدد قليل من الموظفين ولديها الكثير من المهام، الأمر الذي يساعدك في تعزيز مسيرتك المهنية والتطوّر خلال فترة زمينة قصيرة. هل ترغب بتغيير مجالك الحالي والعمل لدى المنظمات غير الربحية؟ اليك نصائح لمساعدتك على الإنتقال الى مجال عمل جديد يختلف عن مجالك الحالي.

4. فرصة إحداث تغيير في المجتمع

بغض النظر عن الراتب الذي ستجنيه من العمل لدى المنظمات غير الربحية (اليك أفضل وسيلة لمقارنة الرواتب التي تقدمها القطاعات غير الربحية برواتب القطاعات الأخرى)، ستقوم في نهاية اليوم بتحقيق أموراً أفضل من أولئك الذين يعملون في القطاعات الأخرى. إذ ستحدث تغييراً إيجابياً في المجتمع من خلال مساعدة من هم بحاجة للعون. قدمت لبنى عز الدين، رئيسة جمعية “سند”، منظمة متخصصة بالرعاية الإنسانية في لبنان، خلال مقابلتها مع بيت.كوم، نصائح متميزة للمهنيين الذين يرغبون بالعمل لدى المنظمات غير الربحية، إذ قالت: “يتعين عليك الإيمان بقدراتك، والتمتع برغبة قوية تجاه القيام بهذا العمل وبالطريقة الصحيحة، فبالنسبة لها، العطاء هو أفضل شعور على الاطلاق.

هل تشعر بالأسى على من هم بحاجة للعون وترغب بمساعدتهم لعيش حياة أفضل؟ هل تعتقد أنك لا تستطيع مواجهة هذه المشكلة وحدك؟ لا تقلق، يمكنك كتابة قصتك الآن واحداث فرق في مجتمعك، ويمكن للمنظمات غير الربحية مساعدتك في تحقيق أهدافك وطموحك. ابدأ الآن بالتقدم الى الوظائف!

بيت كوم

مواضيع ذات صلة