الإسرائيليون تحولوا لتسوق طعامهم عبر الانترنت
انخفضت مبيعات محلات السوبر ماركت في اسرائيل خلال الأسبوعين الأوليين من أكتوبر بنسبة 7%، بينما قفزت المبيعات عبر الإنترنت بنسبة 30 ٪ .
موجة العمليات التي شهدتها الأراضي المحتلة خفضت رسميا مبيعات محلات السوبر ماركت. وتظهر ارقام نيلسن أن المستهلكين قاموا بشراء 7 ٪ بشكل أقل من الطعام والبقالات في الأسبوعين الأوليين من أكتوبر، حيث اختار أكثر الإسرائيليين البقاء في منازلهم بسبب الوضع الأمني.
المبيعات عبر الإنترنت ارتفعت، لكن القفزة في هذه المبيعات لا تكفي لتعويض الفجوة الإجمالية من الانخفاض في مبيعات المتجر. في تلك الفترة لمدة أسبوعين، زادت الطلبات عبر الإنترنت بنسبة 30٪.
وتركز هذه الزيادة على عدة فئات التي يطلبها أهالي الأطفال الصغار وعلى السلع القابلة للتلف. على سبيل المثال، قفزت مبيعات حليب الأطفال بنسبة 151 ٪.
النقص المستمر في الانتاج - الذي اتضح بقوة خلال عطلة عيد العرش - وارتفاع الأسعار على الخضراوات قد أثر أيضا المبيعات.
مبيعات الفواكه والخضروات انخفضت بنسبة 21 ٪ ، والجبن بنسبة 17.8 ٪ ، والخبز بنسبة 12.6٪ .
غيرها من المنتجات التي سجلت انخفاضا ملحوظا شملت منتجات الألبان (6.5 ٪) ، السلطة المعلبة ( 5.5 ٪ )، وزيت والخل ( 6.2 ٪ ) ، والحليب الطازج (5.5 ٪) .
جلوبس . كوم
ترجمة بوابة اقتصاد فلسطين