الرئيسية » منوعات »
 
04 تشرين الأول 2015

هايك.. عملة جديدة ستظهر في الـ25 من الشهر الجاري

ذكرت شركة "Anthem Vault" للمعادن والتقنيات الحديثة أنها تعتزم الخروج بعملة رقمية جديدة ستظهر في الـ 25 من الشهر الجاري في سوق المال.

\

وأضاف، أن العملة التي أطلقت عليها أسم "هايك"  على اسم عالم الاقتصاد النمساوي "فريدريش هايك" الذي حصل على جائزة نوبل، ربما تستفيد من مشكلات عملة البيتكوين التي أدت إلى تراجع سعر صرفها.

والبيتكوين هي  عملة مشفرة يمكن مقارنتها بالعملات الأخرى مثل الدولار أو اليورو، لكن مع عدة فوارق أساسية، من أبرزها، أن هذه العملة هي عملة إلكترونية بشكل كامل تتداول عبر الإنترنت فقط . كما أنها تختلف عن العملات التقليدية بعدم وجود هيئة تنظيمية مركزية تقف خلفها، لكن يمكن استخدامها كأي عملة أخرى للشراء عبر الإنترنت أو حتى تحويلها إلى العملات التقليدية.

وبحسب الشركة فانه من المقرر أن يتم تسعيرها على حسب سعر جرام الذهب بقيمته السوقية اليومية مشيرة إلى أنه تم اختيار الذهب كون سعره الأعلى موثوقية على الإطلاق، مقارنة بأسعار السلع الأخرى، وحتى مع تراجعه في السعر العام الماضي أمام الدولار، فسعره قد ارتفع أمام العملات الأخرى.

 وأضافت، أنه من الممكن استخدام العملة الجديدة في الدفع في الأسواق التي تتغير أسعارها بشكل متواصل، حيث سيصير بإمكانهم الدفع بقيمة الذهب، وهذا أفضل من الدفع بقيمة الدولار الذي يرتفع سعره مقارنة بسعر عملاتهم المحلية، هذا بالإضافة إلى حالات انقطاع خدمات التعامل عبر العملات المحلية.

(وكالات، بوابة اقتصاد فلسطين)

مواضيع ذات صلة