الرئيسية » أخبار الشركات »
 
13 أيلول 2015

سوق فلسطين يتأهل لمؤشر (FTSE) للأسواق المبتدئة

رقّت مجموعة فايننشال تايمز للمؤشرات المالية (FTSE) بورصة فلسطين ضمن مؤشراتها إلى وضع (Frontier market)، وستنضم بورصة فلسطين فعليا إلى قائمة الأسواق المبتدئة في شهر سبتمبر عام 2016.

\

اعتبر أحمد عويضة الرئيس التنفيذي لبورصة فلسطين التأهل لمؤشر FTSE في قائمة الأسواق المبتدئة خطوة هامة لوضع بورصة فلسطين على خارطة الاستثمار العالمي. مشيرا إلى أن التأهل جاء بسبب جهود البورصة المتواصلة مع مزودي المؤشرات الاقتصادية العالمية.

وأضاف في تصريحات صحفية بأنه حتى الآن لا تفاصيل حول الشركات التي سيتم إدراجها ضمن المؤشر، فالاعلان مبدئي وسيطبق فعليا في ايلول العام القادم.

ويعزو عويضة استحقاق بورصة فلسطين هذا التأهل بالرغم من أن اسواق دول مجاورة لم تتأهل لهذا المؤشر بعد، إلى أن فلسطين لديها ما يكفي من المؤهلات الفنية والمادية والتكنولوجية وأنها سوق استثماري جدير بالنظر إليه بجدية من قبل الصناديق العالمية.

تابع: سوق فلسطين من أقدم الأسواق العربية إذ أنه يعمل منذ 20 عاما مستخدما تكنولوجيا حديثة ويحقق نموا على الرغم من الظروف السياسية الصعبة، وتوقع أن تكون خطوة لزيادة معرفة المستثمرين الأجانب البورصة الفلسطينية وزيادة معدلات السيولة.

ومن الجدير بالذكر أن FTSE Indices” مؤشرات تصدرها مجموعة "فاينانشال تايمز للمؤشرات المالية" حيث تصنف الدول ضمن فئات معينة هي: متطورة، وناشئة متقدمة، و ناشئة ثانوية، وحدية، وتحت المراقبة وتراجع هذه التصنيفات سنويا.

(بوابة اقتصاد فلسطين، cnbc عربية)

اقرأ المزيد: وأخيرا.. مؤشر بورصة فلسطين يتحول إلى اللون الأخضر

مواضيع ذات صلة