الرئيسية » رياضة »
 
01 آب 2015

اتحاد كرة القدم يجري قرعة كأس الشهيد أبو عمار ودوري الدرجة الأولى

 أجرت لجنة المسابقات العامة بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم السبت، قرعة بطولة كأس الشهيد أبو عمار لأندية المحترفين، ودوري الدرجة الأولى 'الاحتراف الجزئي'، وذلك في مقر الاتحاد بضاحية الرام شمال القدس المحتلة.

\

 

بوابة اقتصاد فلسطين|أسفرت قرعة كأس الشهيد أبو عمار المقرر انطلاقتها يوم الجمعة المُقبل 7 آب عن توزيع أندية المحترفين الـ12 المشاركة في البطولة على 4 مجموعات، حيث جاءت القرعة على النحو الآتي:

الرقم

المجموعة الأولى

المجموعة الثانية

المجموعة الثالثة

المجموعة الرابعة

1-

أهلي الخليل

شباب الظاهرية

مركز بلاطة

هلال القدس 

2-

شباب السموع

شباب دورا

شباب الخليل

شباب الخضر

3-

سلوان

مركز الأمعري

ثقافي طولكرم

واد النيص

 

 

يشار إلى أن جدول مباريات الجولة الأولى من البطولة سيتم الإعلان عنه خلال الأيام المقبلة.

ونشر الاتحاد تعليمات خاصة في البطولة حسب البيان الذي صدر عنه:

أولاً: المشاركة في البطولة:

تقام البطولة بمشاركة أندية المحترفين فقط وهي: واد النيص، الظاهرية، شباب الخليل، الخضر، مركز بلاطة، مركز الأمعري، هلال القدس، أهلي الخليل، ثقافي طولكرم، شباب دورا، نادي سلوان، وشباب السموع، ولا يسمح باشتراك هذه الأندية الا بعد سداد رسم البطولة المنصوص عليه في التعميم السنوي الأول بقيمة 120 دينار.

ثانياً: القرعة:

تجرى القرعة بنظام القرعة الموجهة بحيث يتم تقسيم الفرق إلى أربع مجموعات تضم كل مجموعة ثلاثة فرق بحيث يوزع بطل الدوري ووصيفه وبطل الكأس وبطل النسخة الأخيرة من كأس الشهيد أبو عمار على المجموعات الأربع وتتوزع باقي الفرق على المجموعات بعد سحب القرعة.

ثالثاً: نظام المسابقة:

- يطبق القانون الدولي الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على مباريات هذه البطولة.

- تكون مدة المباراة 90 دقيقة مقسمة على شوطين مدة كل شوط 45 دقيقة بينهما راحة مدتها 15 دقيقة وفي حال التعادل وتطلب حسم نتيجة المباراة يتم اللجوء إلى الركلات الترجيحية مباشرة دون لعب أشواط إضافية.

- تلعب كل مجموعة من المجموعات الأربع بنظام الدوري المجزئ ويتأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة بطل كل مجموعة.

- يتم تحديد لقاءات الدور نصف النهائي بواسطة القرعة بعد انتهاء مرحلة المجموعات.

- في حال تساوي فريقين أو أكثر بالنقاط ولغايات تحديد الفريق المتأهل إلى الدور ربع النهائي يتم تطبيق ما ورد في المادة 28/4 من لائحة المسابقات العامة.

- تنطلق مباريات البطولة يوم الجمعة الموافق7/8/2015 وتقام جميع المباريات على ملاعب محايدة ويتم وضع جدول المباريات من قبل لجنة المسابقات ويعلن عنه قبل مدة كافية وينشر عبر وسائل الإعلام.

رابعاً: أهلية اللاعبين والإداريين:

- يجب على النادي تقديم كشف البطولة الخاص بلاعبيه بحيث يشتمل الكشف على 30 لاعبا كحد أعلى معبأ بشكل كامل وبالأخص رقم القميص.

- كل لاعب يدرج اسمه على كشف بطولة الشهيد أبو عمار يجب أن يكون مسجلا بشكل رسمي وفق الأنظمة والقوانين واللوائح.

- لا يسمح باشتراك اللاعب في البطولة أو دخول الإداريين إلى الملعب ما لم يكن بحوزتهم ما يؤهلهم لذلك رسمياً من دائرة المسابقات (البطاقات الرسمية في حال تم اعتمادها أو ما يصدر عن دائرة المسابقات كبديل عنها) وتعتبر مشاركة اللاعب غير قانونية خلافاً لذلك.

- تعتبر البطاقات الصفراء (الانذارات) خاصة بهذه البطولة ومفصولة عن باقي مسابقات الاتحاد الرسمية.

- البطاقات الحمراء والعقوبات الإدارية والانضباطية الأخرى التي تصدر عن لجان الاتحاد في بطولة كأس الشهيد أبو عمار ترحل جميعها إلى بطولات الاتحاد الرسمية الأخرى وتطبق حسب القانون.

- وجوب تسليم كشف الدورة الخاص بالبطولة خاصة لمن يقوم بتسليم الكشف وذلك في موعد أقصاه يوم غد الأحد الموافق 2/8/2015.

خامساً: الملابس والمعدات:

- يجب على كل نادي احضار كلا طقمي اللباس الخاص بالمباريات (الرسمي والبديل) إلى ملعب المباراة (اجباري) مع مراعاة الاختلاف الكامل بين اجزاء الطقمين (قميص – شورت – جربان).

- ضرورة أن يشتمل الزي على شعار الاتحاد وكذلك علم فلسطين في منتصف القميص اسفل الطوق ولا مانع من وضع شعار للراعي (خاص ببطولة ابو عمار) بشرط إبلاغ الاتحاد مسبقاً باسم الراعي وذلك بكتاب خطي.

- يجب على كل نادي احضار خمس كرات صالحة للعب ومطابقة للمعاير المنصوص عليها في القوانين والأنظمة.

 

سادسا: الشكاوي والاعتراضات:

تقدم الشكاوي والاعتراضات في حال وجدت مع مراعاة الفترة الزمنية لذلك، وكذلك تقديم كافة الأوراق والوثائق والثبوتيات التي تدعم الشكوى أو الاعتراض حسب الشروط المنصوص عليها في لائحة الانضباط ولائحة المسابقات العامة الصادرة عن الاتحاد.

وفيما يتعلق بقرعة دوري الدرجة الأولى 'الاحتراف الجزئي'، فقد أسفرت عن ترتيب الفرق المشاركة في الدوري وعددها 12 ناديا على النحو الآتي، وذلك حسب القرعة:

الرقم

النادي

 

طوباس

 

جمعية الشبان المسلمين

 

مركز طولكرم

 

مؤسسة البيرة

 

شباب يطا

 

هلال أريحا

 

إسلامي قلقيلية

 

جبل المكبر

 

جورة الشمعة

 

القوات الفلسطينية

 

أبناء القدس

 

مركز عسكر

 

 

وبناء على القرعة فقد جاءت مباريات الأسبوع الأول من الدوري المقرر انطلاقته يوم الجمعة الموافق 21/8/2015 على النحو الآتي، مع الإشارة إلى أن موعد ومكان إقامة المباريات سيتم تحديده خلال الأسبوع الجاري.

الأسبوع الأول (دوري الدرجة الأولى)

الرقم

الفريق الأول

الفريق الثاني

1.

طوباس 

مركز عسكر

2.

جمعية الشبان المسلمين

أبناء القدس

3.

مركز طولكرم

القوات الفلسطينية

4.

مؤسسة البيرة

جورة الشمعة

5.

شباب يطا

جبل المكبر

6.

هلال أريحا

إسلامي قلقيلية

 

 

مواضيع ذات صلة