الرئيسية » سياسي »
 
23 تشرين الأول 2024

مشرعون أميركيون يهددون بقطع تمويل الأمم المتحدة إذا تم استهداف إسرائيل

بوابة اقتصاد فلسطين

تقدم 30 عضواً من الحزب الجمهوري في الكونغرس الأميركي بمشروع قانون يهدف إلى قطع التمويل الأميركي عن الأمم المتحدة، في حال تعرضت إسرائيل لعقوبات أو تغير وضع عضويتها في المنظمة الدولية.

وقدم المشروع السيناتور جيم ريش، العضو البارز في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، والسيناتور كيفن كرامر من لجنة القوات المسلحة. وأعلنا عزمهما تقديم مشروع قانون "الوقوف مع إسرائيل" فور إعادة انعقاد الكونغرس خلال الأسابيع المقبلة.

يقضي التشريع المقترح بوقف الدعم المالي الأميركي للأمم المتحدة ولأي من وكالاتها التي تتخذ إجراءات ضد إسرائيل، بما في ذلك تقليص أو تعليق عضويتها.

صرح السيناتور كرامر بأن "الأمم المتحدة لا ينبغي أن تحصل على أي تمويل من دافعي الضرائب الأميركيين إذا قررت معاقبة إسرائيل بسبب دفاعها عن وجودها". بينما اعتبر السيناتور ريش أن "أي محاولة لتغيير وضع إسرائيل في الأمم المتحدة هي عمل معادٍ للسامية بشكل واضح". كما أضاف أنه في حال سمحت الأمم المتحدة بتقليص وضع إسرائيل بناءً على طلب السلطة الفلسطينية، فإن على الولايات المتحدة وقف تمويلها.

يأتي هذا التحرك بعد قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة في مايو/أيار الماضي بترقية فلسطين إلى "دولة مراقبة دائمة"، مما يزيد من نفوذها في المنظمة ويمنحها قدرة أكبر على التأثير في مكانة إسرائيل داخل الأمم المتحدة.

وكالات

مواضيع ذات صلة