الرئيسية » الاخبار الرئيسية »
 
17 تشرين الأول 2024

حنش: لم يسجل في الربط الإلكتروني لإيجاد شفافية في التقاص سوى 3500 تاجر إسرائيلي

بوابة اقتصاد فلسطين

قال مدير عام الجمارك والمكوس وضريبة القيمة المضافة في وزارة المالية لؤي حنش إنه لم يسجل في الربط الإلكتروني ما بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي سوى 3500 تاجر إسرائيلي ما يشكل سوى 7 بالمئة من إجمالي المسجلين .

وأضاف خلال كلمته تابعها "موقع بوابة اقتصاد فلسطين" خلال مؤتمر الفريق الأهلي لدعم شفافية الموازنة العامة للعام 2024  إن الربط الإلكتروني أداة لإيجاد شفافية ما بين الطرفين في التقاص خاصة وأن التقديرات تشير إلى الفاقد في الإيرادات يصل إلى 50 المئة.

وأكد أن الشفافية في التقاص ظالمة جدا للفلسطينيين مشيرا إلى ان مطلبنا يكمن في نقل الصلاحيات الجمركية حتى تكون مع الفلسطينيين.

وتابع ان الوزارة نجحت في تقليل العمولة الإدارية على البترول من 3 إلى 1.5 بالمئة لكن نطمح بان يتم تخفيفها على كامل السلع.

وبشأن اقتطاعات الجانب الإسرائيلي على ضريبة الدخل للعمال أكد انه صندوق اسود مشير إلى ان المبالغ تأتي كل 3 أو 6 أشهر دون أية معلومات.

وقال إن الإيرادات حاليا في تدني بسبب الأوضاع الاقتصادية مؤكدا أن المسألة لدينا اليوم وجود وصمود أمام ما يحدث من جرائم الاحتلال وأن كل الفلسطينيين يطمحوا للأفضا والتحرر من التبعية.

مواضيع ذات صلة