الرئيسية » دولي »
 
16 تشرين الأول 2024

ارتفاع أسعار الذهب وسط ترقب بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية ومستقبل الفائدة

بوابة اقتصاد فلسطين

شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الأربعاء، حيث يترقب المستثمرون بيانات مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة للحصول على إشارات حول مستقبل أسعار الفائدة.

وارتفع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.27%، ما يعادل 7.1 دولار، ليصل إلى 2668.75 دولار للأوقية، بينما صعدت العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم ديسمبر بنسبة 0.19% أو 5.5 دولار إلى 2684.4 دولار للأونصة، وذلك في تمام الساعة 8:43 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

في سياق متصل، توقع المشاركون في الاجتماع السنوي لجمعية سوق السبائك في لندن أن تصل أسعار الذهب إلى 2941 دولارًا بحلول أكتوبر من العام المقبل، بزيادة قدرها 10% عن المستويات الحالية، كما يُتوقع أن ترتفع الفضة بأكثر من 40% لتصل إلى 45 دولارًا للأوقية.

من ناحية أخرى، أظهرت أداة "فيدواتش" التابعة لمجموعة "سي إم إي" أن المتداولين يقدرون احتمال خفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع الفيدرالي في نوفمبر بنسبة 95.5%، مقابل 4.5% فقط لتثبيت الفائدة عند مستوياتها الحالية.

وفي تصريحات له، أكد رئيس الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا، رافائيل بوستيك، أنه يتوقع خفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس خلال الفترة المتبقية من العام الجاري، وذلك وفقًا للتقرير الأخير لتوقعات صناع السياسة النقدية عقب اجتماع سبتمبر.

وينتظر المستثمرون صدور بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية يوم الخميس، مع توقعات بارتفاعها بنسبة 0.3% في سبتمبر، مقارنة بزيادة 0.1% في أغسطس.

كلمات مفتاحية::