الرئيسية » محلي » الاخبار الرئيسية »
 
16 أيلول 2024

رئيس المطورين العقاريين يدعو الحكومة لتعديل قوانين الحكم المحلي لزيادة عدد طوابق البناء بهدف خفض أسعار الشقق

بوابة اقتصاد فلسطين

دعا رئيس اتحاد المطورين العقاريين علاء أبو عين الحكومة بضرورة اجراء تعديل في قوانين الحكم المحلي في البناء للمساعدة في تخفيض أسعار الشقق.

وأضاف أبو عين في تصريحات لتلفزيون فلسطين إن أسعار الشقق في فلسطين ترتفع بسبب محدودية الأراضي موضحا أنه في حال تم تعديل القوانين فانه سيتم زيادة عدد الطوابق والشقق ما يؤدي إلى تخفيض أسعار الشقق.

وأوضح أبو عين أن أسعار العقارات مستقرة حاليا مع انخفاض الطلب بحوالي 50 بالمئة بسبب انخفاض مساحة الأراضي وارتفاع تكاليف الإنتاج وعدم انخفاض اجر العامل في قطاع العقارات رغم ارتفاع معدلات البطالة في الآونة الأخيرة.

ورأى أبو عين أن ما يجري حاليا من تراجع الطلب على العقارات بسبب مخاوف المواطنين في ظل أوضاع اقتصادية صعبة للغاية لكنهم يؤجلون عمليات الشراء إلى حين تحسن الأوضاع.

وتابع ان هناك شيكات مرتجعة بحوالي 30 بالمئة من الزبائن للقطاع العقاري بسبب الأوضاع الصعبة مؤكدا في الوقت ذاته أن المطور العقاري يتعامل بمسؤولية عالية مع المتعثرين لضمان الاستمرارية في العمل.

وبشان المخاوف بعد تصريحات الاحتلال بضم أراضي "ج" و"ب" أكد أبو عين أن هذه الاجراء لن تنثي المطورين من العمل والاستمرار في البناء .

مواضيع ذات صلة