الرئيسية » الاخبار الرئيسية » محلي »
 
12 أيلول 2024

قرار بدفع الأقساط الجامعية لأبناء المعلمين في وزارة التربية والتعليم العالي

بوابة اقتصاد فلسطين

- وزير التربية والتعليم حمل هموم المعلمين على عاتقه واستطاع ان يحقق هذا الانجاز

 أعلن وزير التربية والتعليم العالي د. أمجد برهم؛ وبالتعاون مع اتحاد المعلمين الفلسطينيين عن التوافق مع الجامعات لدفع الرسوم والأقساط الجامعية عن أبناء المعلمين وذلك عن الفصل الدراسي الأول في جميع الجامعات الفلسطينية.
وأوضحت الوزارة في بيان اطلع عليه موقع بوابة اقتصاد فلسطين أن هذا القرار جاء بالتشاور مع مجلس رؤساء الجامعات بحيث يتم تغطية القسط لطالب واحد لكل معلم، ووفق آلية سيتم وضع صيغة مناسبة لذلك.
وبينت أن هذا القرار يأتي تأكيداً على دعم المعلمين وإسنادهم والتخفيف من الأعباء المالية الملقاة عليهم في ظل الظروف الراهنة، مع التأكيد على دور معلمينا ومعلماتنا في تجسيد أروع النماذج في الثبات والصبر وتحمل الأعباء، وبدء عام دراسي وجاهي مع المبادرة لانخراط المئات منهم للمدارس الافتراضية لتعليم الطلبة من قطاع غزة.

مصادر خاصة: الوزير حمل هموم المعلمين

ووفق مصادر خاصة لموقع بوابة اقتصاد فلسطين فان وزير التربية والتعليم أمجد برهم حمل قضايا المعلمين على عاتقه واستطاع ان يأتي بهذا الانجاز لصالح المعلمين.

وتابعت المصادر أنه بامكان الوزراء في مختلف الوزارات ان يطالبوا للموظفين لتحقيق مختلف الانجازات.

وأشاروا إلى أنه ضمنيا انه سيتم جدولة الأقساط من خلال المستحقات المتراكة للمعلمين لكن لم يذكر القرار صراحة انه سيتم دفع الأقساط من المستحقات انما تسديدهم على أربع دفعات.

وأضافوا انه خلال الفترة السابقة كان هناك اجتماعات بشان قضايا المعلمين وقد تم مؤخرا في الاجتماع مع رؤساء الجامعات وطرح الموضوع بشان الأقساط الجامعية.

مواضيع ذات صلة