الرئيسية » محلي »
 
05 أيلول 2024

"الاقتصاد": فتح باب تقديم طلبات استيراد السلع المندرجة تحت بند القوائم السلعية A1 وA2

بوابة اقتصاد فلسطين

أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني، فتح باب تقديم طلبات استيراد السلع المندرجة تحت بند القوائم السلعية A1 و A2 لعام 2024.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الخميس، أن القوائم تشمل: الإسمنت، والغسالات، والثلاجات، والتلفزيونات، وأفران الغاز، والمكيفات، والصوبات، والسجاد، والموكيت، ولحم العجل المجمد، ولحم الخروف المجمد، والجميد، إضافة إلى السلع المندرجة تحت بند الكوتا 2024 ومنها: الحليب، والأجبان، والمفرزات، والبندق، والقطين، والمشمش المجفف، والفستق الحلبي.

وأشارت إلى أنها فتحت كوتة الخراف الحية للكمية المتبقية وهي 9 آلاف رأس، شريطة تقديم شيك بنكي كفالة لحسن التنفيذ بقيمة سبعين ألف دينار أردني لصالح وزارة الزراعة، على أن يكون ساري المفعول لمدة عام من تاريخه، وأن يكون الشيك البنكي صادرا باسم الشركة أو المستورد ويرفق ما يثبت ذلك.

ودعت الوزارة، الراغبين في الاستيراد من الشركات التوجه إلى مقر وزارة الاقتصاد الوطني في رام الله، لتعبئة الطلبات اللازمة للاستيراد واستكمال إجراءاتهم وتحديث البيانات لعام 2024.

ولفتت إلى أن آخر موعد لتقديم الطلبات هو يوم الاثنين الموافق 16/9/2024، وأن اللجنة الموحدة بين وزارتي الاقتصاد الوطني والزراعة لن تنظر إلى الطلبات غير المكتملة والمقدمة بعد هذا التاريخ.

ونوهت الوزارة، إلى أنه نظرا للظروف الراهنة وإغلاقات الطرق، يمكن للراغبين تسليم طلباتهم لدى مديريات الاقتصاد الوطني بالمحافظات.

مواضيع ذات صلة