الرئيسية » اقتصاد اسرائيلي »
 
27 تموز 2015

ارتفاع حاد بالخسائر الاقتصادية بسبب الإجرام في إسرائيل

 15.8 مليار شيكل خسرتها إسرائيل بسبب الجرائم عام 2014، وأظهر تقرير إسرائيلي أن نسبة الجرائم قد ارتفعت عن العام الذي سبق.

\
 

ترجمة خاصة- بوابة اقتصاد فلسطين| أظهرت معطيات كشفتها صحيفة كالكيست الاقتصادية العبرية أن اجمالي الخسائر التي لحقت بالاقتصاد الإسرائيلي بسبب الإجرام عام 2014 بلغ 15.8 مليار شيكل، ووصلت نسبة الارتفاع حوالي 9.1% عند مقارنتها بعام 2013.
واستقت الصحيفة هذه المعطيات من تقرير أعده قسم التخطيط والرقابة في وزارة الداخلية الاسرائيلية، وتساوت الخسائر الاقتصادية خلال العام الماضي الناجمة عن الإجرام مع حجم الخسائر التي سجلت في أعوام 2009-2010.
والخسارة الاقتصادية الأكبر تسبب بها حوادث القتل حيث يلحق بالاقتصاد الإسرائيلي خسارة يصل معدلها 2:3 مليون شكيل بسبب كل حالة قتل، فيما تلحق كل حادثة اعتداءت جنسي حوالي 40 ألف شيكل خسارة بالاقتصاد، وبيلغ معدل الخسارة الناجم عن حوداث العنف حوالي 39 الف شيكل، وجرائم سرقة الممتلكات يبلغ معدل الخسائر في كل حالة 10 الالاف شيكل أما جرائم النصب والاحتيال فيتصل معدل الخسائر في كل حالة 7 الالاف شيكل.
ومع ذلك أكد معدو التقرير أنه رغم الارتفاع في الخسائر الاقتصادية بسبب الإجرام إلا أن "عبىء الاجرام" ظل على الاقتصاد الاسرائيلي مستقراً بحيث لم يتجاوز 1.5% من الناتج القومي الإجمالي. 
وعقب وزير الداخلية الإسرائيلية، غلعاد أدران، على النبأ بالقول "سنعزز تواجد الشرطة في شوارع البلاد بهدف التقليل من العنف لتعزيز الشعور بالأمن الشخصي لدى المواطنين".

 

مواضيع ذات صلة