الرئيسية » اقتصاد اسرائيلي »
 
21 تموز 2015

اوروبا ستوسم منتجات المستوطنات بعلامة قبل نهاية العام

قررت اوروبا وضع علامة على منتجات المستوطنات الاسرائيلية في قرار جديد سيدخل حيز التنفيذ قبل نهاية العام الجاري تنفيذًا لرسالة وقع عليها وزراء خارجية 13 دولة أوروبية ليست منها ألمانيا، تنص على تطبيق الخطوة.

 

\


ترجمة خاصة- بوابة اقتصاد فلسطين| وصفت اسرائيل على لسان سفيرها بالاتحاد الاوروبي دفيفد فالستر قرار الاتحاد الاوربي بوضع علامات على منتجات المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية والقدس الشرقية وهضبة الجولان بمحاولة من الاتحاد للضغط على اسرائيل سياسيا في عملية التسوية، عبر أدوات وقنوات اقتصادية.

وجاء القرار بوضع علامة على منتجات المستوطنات الاسرائيلية الذي سيدخل حيز التنفيذ قبل نهاية العام الجاري تنفيذًا لرسالة وقع عليها وزراء خارجية 13 دولة أوروبية ليست منها ألمانيا، تنص على تطبيق الخطوة.

وكشفت صحيفة هآرتس العبرية التي أوردت النبأ ان ستة عشر وزير خارجية من دول الاتحاد الاوربي وقعوا عريضة قبل نحو شهرين طالبوا فيها فيدريكا موغريني المفوضة العليا للسياسة الخارجية باتخاذ الإجراءات التشريعية والإدارية التي تمهد لتميز بضائع المستوطنات لمنع تضليل المستهلكين في أوروبا حتى يعرفوا مصدر البضاعة التي يشترونها حفاظًا على حل الدولتين.

ووقع على تلك العريضة وزراء خارجية كل من فرنسا، بريطانيا، إسبانيا، إيطاليا، بلجيكا، السويد، مالطا، النمسا، إيرلاندا، البرتغال، سلوفينيا، هنغاريا، فنلندا، الدنمارك، هولندا، ولوكسمبورغ.

مواضيع ذات صلة