الرئيسية » الاخبار الرئيسية »
 
08 أيلول 2022

الاتحاد الأوروبي يرسل 3.7 مليون دولار لليونيسيف لدعم الأطفال في غزة

بوابة اقتصاد فلسطين 

تتلقى منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) 3.8 مليون يورو (3.7 مليون دولار) من الاتحاد الأوروبي لدعم الأطفال الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر.

البرنامج الذي يدعمه الاتحاد الأوروبي هو عبارة عن تعاون بين اليونيسف ووزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية وسيوجه التبرع نحو تعزيز الخدمات التعليمية، مثل التحويلات النقدية والأنشطة الصيفية ومرافق المياه والصرف الصحي والنظافة في المدارس.

يشكل الأطفال ما يقرب من نصف سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة. ووفقًا للبيان الصحفي، ستساعد التحويلات النقدية التي يرعاها صندوق الأمم المتحدة للأطفال ما يقرب من 9000 طفل ضعيف في قطاع غزة على تلبية احتياجاتهم الأساسية وتلقي الدعم النفسي والاجتماعي.

وحذرت من أنه قبل موجة العنف الأخيرة التي تعرض لها الفلسطينيون الشهر الماضي من قبل الاحتلال الإسرائيلي ، كان طفل من بين كل ثلاثة أطفال في غزة بحاجة إلى مساعدة نفسية واجتماعية، إلا أن القصف الأخير أدى إلى زيادة الأعداد.

لذلك ، يهدف الصندوق إلى معالجة وضع إنساني حرج مع تعزيز نظام الحماية الاجتماعية الوطني لجعله أكثر حساسية للأطفال وأكثر استجابة للصدمات.

"سيدعم الاتحاد الأوروبي التعليم العلاجي لتحسين مهارات الحساب والقراءة والكتابة لما لا يقل عن 5000 تلميذ في الصفوف الابتدائية في مدارس غزة وإشراك الفتيان والفتيات المعرضين لخطر التسرب. كما سيتم تنظيم برامج ترفيهية وأنشطة تعليمية ممتعة لـ 10000 طفل في الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة خلال العطلة الصيفية لعام 2023 ".

خلال الهجوم العسكري الإسرائيلي الأخير ضد القطاع المحاصر في 5 أغسطس ، استشهد 49 شخصًا، من بينهم 17 طفلاً وأربع نساء.

حذرت الأمم المتحدة مرارًا وتكرارًا من تدهور الوضع في قطاع غزة. وقالت العام الماضي إنه "لا يوجد مكان آمن للأطفال في أنحاء قطاع غزة".

(المصدر: ترجمة خاصة عن middleeastmonitor)

كلمات مفتاحية::