الرئيسية » محلي »
 
21 تشرين الأول 2020

بورصة فلسطين ونقابة الصحافيين توقعان مذكرة تفاهم لتطوير الإعلام الاقتصادي

بوابة اقتصاد فلسطين

وقع الرئيس التنفيذي لبورصة فلسطين أحمد عويضه، ونقيب الصحفيين ناصر أبو بكر اليوم "مذكرة تفاهم" لتطوير العلاقة بين الطرفين وفتح الأفق لمجالات تعاون مختلفة، تحديدا في مجال الإعلام الاقتصادي خاصة ما يتعلق بقطاع الأوراق المالية في فلسطين. وذلك بحضور عدد من الصحفيين وموظفي دائرة العلاقات العامة والتوعية الاستثمارية في البورصة.

وتهدف المذكرة الى تعزيز وعي الجمهور بالحقوق الاقتصادية والمالية وخاصة فيما يتعلق بالتوعية حول الاستثمار في بورصة فلسطين، بما يشمل تطوير قدرات الصحفيين الاقتصاديين من خلال الاستفادة من البرامج التدريبية التي تطلقها البورصة، والتي تساهم أيضا في تعزيز وتطوير الإعلام الاقتصادي بشكل عام، كما تهدف أيضا الى الشراكة الفاعلة في مجال تنفيذ الحملات التوعوية المتخصصة في مجال الاستثمار بالأوراق المالية.

من جانبه، أكد عويضه في كلمته خلال توقيع مذكرة التفاهم على أهمية الإعلام الاقتصادي ودوره في نشر التوعية بالعديد من القضايا الهامة التي تمس مصلحة المواطنين وحياتهم اليومية، وزيادة نسبة الشمول المالي في فلسطين باعتبار الإعلام أحد أهم الأدوات لنشر المعلومات من خلال ترجمة الأرقام والاحصائيات الى كلمات سهلة وبسيطة تلامس نبض وفهم الشارع الفلسطيني. وهنا يأتي دور مؤسسات القطاع الخاص الفلسطيني الى الأخذ بيد العاملين في مجال الإعلام الاقتصادي وتطوير قدراتهم في التحليل وقراءة البيانات واستنباطهم للمعلومات من مصدرها الصحيح وفي الوقت المناسب.

وبدوره أشار أبو بكر إلى أهمية قطاع الأوراق المالية على صعيد تنمية الاقتصاد الوطني، منوها إلى أن توقيع مذكرة التفاهم مع بورصة فلسطين تصب في إطار الجهود التي تبذلها النقابة من خلال شبكة الصحفيين الاقتصاديين التي أطلقتها النقابة لتطوير ميدان الصحافة الاقتصادية الذي يحتاج إلى قدرات خاصة، لافتا إلى أن النقابة سبق ووقت عدة مذكرات تفاهم مع الجهاز المركزي للاحصاء وسلطة النقد والمجلس الفلسطيني للتنمية والإعمار (بكدار) وصندوق الاستثمار الفلسطيني بهدف توفير فرصة التدريب للصحفيين وتمكينهم من الاطلاع بعمق على الموضوع الاقتصادي وامتلاك المهارات اللازمة لتغطية إعلامية معمقة.