فلسطين للتأمين تنتهج إستراتيجية جديدة.. وتبدأ بجني الأرباح
بوابة اقتصاد فلسطين
حققت شركة فلسطين للتأمين أرباحا صافية خلال العام الماضي بقرابة 484 الف دولار مقارنة مع خسائر بنحو 1.3 مليون دولار للعام 2018 .
وبلغ مجموع الموجودات حوالي 48 مليون دولار بارتفاع نسبة 25.4 بالمئة كما ارتفعت المطلوبات إلى حوالي 38 مليون دولار بزيادة مقدارها 26.28 بالمئة مع بنهاية العام 2018.
وارتفع مجموع حقوق الملكية بنسبة 22.3 بالمئة إلى نحو 10.2 مليون دولار.
وعبر عضو مجلس الإدارة المدير العام للشركة يحيى أبو عيدة عن ارتياحه من النتائج التي حققتها الشركة خلال العام 2019 رغم كافة الظروف الاقتصادية الصعبة التي مرت بها فلسطين خاصة احتجاز عائدات الضرائب من قبل الاحتلال.
وأكد أبو عيدة أن التحسن في أداء الشركة يأتي نتيجة الإستراتيجية الجديدة لمجلس إدارة الشركة وإدارتها التنفيذية من خلال إدارة النشاطات التجارية والاقتصادية وخلق الفرص إضافة إلى تطوير الأداء وحفظ القيمة المالية والمعنوية للسهم.
وأضاف أبو عيدة بأن طواقم الشركة وكعادتها كانت على قدر المسؤولية التي أوكلت إليها وعلى قدر الثقة، سواء على صعيد الخدمات المقدمة للزبائن أو على صعيد السعي لتطوير خدمات تأمينية جديدة ترقى لمستوى توقعات الجمهور.
ووعد أبو عيدة الجمهور بالاستمرار على هذا النهج والتقدم والنمو مؤكدا ان تحسن الاداء يعني ان الشركة عادت لأخذ دورها ومكانتها التي تستحقها في طليعة الشركات العاملة في قطاع التأمين وأن الشركة تسير على الطريق الصحيح في تحقيق الاستدامة وتقديم خدمات تأمينية متكاملة من خلال تطوير مجموعة من الجوانب الادارية والمالية.
إجراءات ضبط الجودة
عملت الشركة على اعداد دليل كامل لاجراءات ضبط الجودة ومعالجة الشكاوى، وذلك بهدف ضمان تقديم أفضل مستوى من الخدمة للزبائن وتنفيذ اجراءات رقابية على مجمل العمليات، حيث تم تصميم استبانات لقياس رضى الزبائن، عن سرعة انجاز المعاملات والية تسديد التعويضات، اضافة الى ابتكار سياسة " المتسوق الخفي" لضبط جودة التعامل ما بين الموظفين والزبائن.
تطوير العلامة التجارية
وفي السياق ذاته، عملت شركة فلسطين للتأمين منذ تولي مجلس الإدارة والهيئة التنفيذية الجديدتين على تطوير العلامة التجارية للشركة لتواكب التطور في العلامات التجارية، وتعكس الهوية الفلسطينية بشكل عصري.
كما اطلقت الشركة موقعها الالكتروني الجديد باللغتين العربية والإنجليزية لتسهيل التواصل مع الزبائن والمهتمين. إضافة الى تزويده بمجموعة من الخدمات الالكترونية كحاسبة التأمين، وتقديم المقترحات والشكاوى، وتقديم طلبات التأمين. كما جددن بعض الفروع، ونقل فروعا اخرى إلى أماكن اكثر ملائمة وقرباً من الزبائن.
تطوير خدمات تأمين جديدة
ويجري العمل على تطوير مجموعة من الخدمات التأمينية الجديدة بالتنسيق بين مختلف الدوائر تلبي احتياجات الزبائن، وخاصة المتعلقة بالمجال الالكتروني والتقني الذي يزداد يوما بعد يوم اعتماد المواطن الفلسطيني على المعدات التكنولوجية في حياته اليومية.
تطوير برامج الشركة وانظمتها
وقعت الشركة اتفاقية لتحديث أنظمتها وبرامجها مع شركة تكنوسيس بهدف تطوير البرامج التأمينية التي تسخدمها الشركة بما يتناسب مع خطة الشركة الاستراتيجية وتنوع الخدمات التي تقدمها.