عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » محلي »
 
24 شباط 2020

مركز التدريب المهني في بيت جالا يطلق دورة تكنولوجيا الإعلام لدمج ذوي الإعاقة‎

بيت لحم_ ​بوابة اقتصاد فلسطين.

أطلق مركز التدريب المهني بيت جالا اليوم الأحد، دورة تكنولوجيا الإعلام بتنفيذ جمعية بيت لحم العربية للتأهيل وبالشراكة مع محافظة بيت لحم ووزارة العمل وبدعم من مقاطعة "إينو" البلجيكية، حيث يعتبر البرنامج الأول من نوعه لدمج الاشخاص ذوي الإعاقة وتدريبهم على وسائل الإعلام المختلفة.

وقال مدير مركز تدريب مهني بيت جالا شحدة الزرو:” اليوم تم افتتاح دورة تكنولوجيا الإعلام في مركز تدريب مهني بيت جالا، وهذا المشروع تم بالشراكة ما بين وزارة العمل ممثلة بمركز تدريب مهني بيت جالا، وما بين جمعية بيت لحم العربية للتأهيل، ومحافظة بيت لحم وبدعم من مؤسسة "إينو" البلجيكية.

وأضاف الزرو: ”تم تجهيز قسم تكنولوجيا الإعلام بمعدات حديثة من كاميرات ومستلزمات للتدريب العملي للطلاب، والدورة شملت 16 متدرب أربعة منهم من ذوي الإعاقة”.

من جهته قال صالح صبح مدير عام التخطيط والتطوير في محافظة بيت لحم إن هذا التعاون بين مقاطعة "إينو" البلجيكية ومحافظة بيت لحم، وهذا المشروع كان معد لإنجاز قسم للتدريب الاعلامي ودمج الاشخاص ذوي الإعاقة، بالتنسيق مع معهد دريب بيت جالا ووزارة العمل الفلسطينية، بإشراف محافظة بيت لحم وتنفيذ جمعية بيت لحم العربية للتأهيل.

وأضاف صبح:” اليوم بعد تجهيز هذا القسم وانجاز المتطلبات الاساسية له من مصعد وأجهزة ومعدات لإطلاق الدورة الاولى وبعد 6 شهور سنخرج هذه الدورة ونعد اشخاص قادرين على التعامل مع الاجهزة والمعدات ووسائل الاعلام”.

وقالت رنين العرجا مديرة تطوير البرامج في جمعية بيت لحم العربية للتـأهيل ان افتتاح القسم وبديء العمل به من خلال افتتاح الدورة اليوم يشكل خطوة عملية تندرج في اطار سعي الجمعية العربية لتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة، سواء على صعيد حقهم في التعليم وخصوصا التدريب المهني، او فتح الفرص أمامهم للعمل في هذا المجال.

استطلاعات الرأي أظهرت ان خريجي التخصصات يحصلون علة وظائف تفوق 90% مما يفتح المجال لفرص عمل لذوي الاعاقة من خلال هذا المشروع.

مواضيع ذات صلة
الحقوق محفوظة © لبوابة اقتصاد فلسطين 2020
تصميم و تطوير