الرئيسية » تكنولوجيا »
 
25 أيلول 2019

"القدس المفتوحة" تحصل على المركز الأول إقليمياً في مسابقة صائدي الثغرات الأمنية لعام 2019

بوابة اقتصاد فلسطين.

حصل أ. خليل شريتح، العضو في فريق جامعة القدس المفتوحة، على المركز الأول إقليمياً عن فئة المهاجمين في مسابقة صائدي الثغرات الأمنية لعام 2019، التي نظمها المركز العربي الإقليمي للأمن السيبراني التابع للاتحاد الدولي للاتصالات وشركة "Silensec"، وبالتعاون مع مركز فلسطين للاستجابة لطوارئ الحاسوب "بالسيرت" في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وشارك في المسابقة ممثلين عن العديد من الدول العربية، وذلك للتصدي لسلسلة من التحديات في مجالات القرصنة الأخلاقية، وحماية نظم البنى الأساسية لتقنية المعلومات والاتصالات، وتحليل البرمجيات الخبيثة والأدلة الرقمية، حيث فاز كل من: خليل شريتح من دولة فلسطين عن فئة (المهاجم)، وأحمد الشريف من دولة مصر عن فئة (المدافع)، أما سالم درويش من سلطنة عمان فعن فئة (المستجيب للحوادث الأمنية).

وكانت جامعة القدس المفتوحة حصدت المراتب الأولى في الفئات الثلاث لمسابقة فلسطين لصائدي الثغرات الأمنية لعام 2019 على المستوى الوطني، ما مكنها من المشاركة إقليمياً.

وتهدف المسابقة إلى اختبار قدرات المشاركين في مجال البحث عن الثغرات الأمنية وصد الهجمات السيبرانية والاستجابة إلى حوادث أمن المعلومات عن طريق طرح سيناريوهات عملية معقدة وإيجاد حلول لها من قبل المتسابقين.

وبارك أ. د. يونس عمرو رئيس الجامعة هذا الإنجاز الوطني الذي يضاف إلى سلسلة من الإنجازات التي حققتها الجامعة إقليمياً ودولياً في المجالات المختلفة، وبخاصة مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مشيراً إلى أن الجامعة وفرت كل سبل الدعم لطواقمها وطلبتها من أجل التطور والإبداع في هذا المجال.

ونوه د. م. إسلام عمرو، مساعد رئيس الجامعة لشؤون التكنولوجيا والإنتاج، مدير مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بمثل هذه المسابقات التي تأتي في إطار صقل المواهب وبناء القدرات لدى الطلبة والموظفين في الجامعة؛ لما تحتاجه من مهارات فنية عالية.