الرئيسية » حكومي »
 
03 أيلول 2019

العسيلي يبحث مع الفعاليات الاقتصادية في قلقيلية تنشيط الاستثمار في المحافظة

قلقيلية_ بوابة اقتصاد فلسطين. 

بحث وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، مع الفعاليات الاقتصادية في محافظة قلقيلية، اليوم الثلاثاء، مشاريع واحتياجات المحافظة من المشاريع الاقتصادية وإمكانيات تنشيط عمليات الاستثمار في المحافظة.

ووضع العسيلي الحضور خلال اللقاء الذي جرى بمشاركة رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية عمر هاشم، ورئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة قلقيلية طارق شاور، في خطط ورؤية الوزارة في تنمية الاقتصاد الوطني وتنمية الصادرات الوطنية وتعزيز وحماية المنتج الوطني وتوسيع القاعدة الإنتاجية والبرنامج الإصلاحي لتحديث وتطوير البيئة التشريعية الناظمة للاقتصاد الوطني وتحسين بيئة الأعمال.

كما بين التحضيرات الجارية لتنظيم مؤتمر الاستثمار العربي في فلسطين، علاوة  على توفر فرص تسويقية للمنتجات الزراعية الفلسطينية في السوق الروسية، إضافة إلى نتائج اللقاءات والاتفاقيات مع العراق والأردن والتي ستنعكس إيجابا على حجم التبادل التجاري.

من جانبها، أطلعت الفعاليات الوزير على الخارطة الاستثمارية للمحافظة والتنوع الإنتاجي في المجال الزراعي، لتستفيد المشاريع التنموية التي تحسن من الواقع الاقتصادي في المحافظة وتعزز صمود المواطنين، مؤكدين الفرص الاستثمارية المتاحة وامكانيات التصدير خاصة في مجال المنتجات الزراعية.