الرئيسية » اقتصاد اسرائيلي » الاخبار الرئيسية »
 
23 تشرين الأول 2018

توقيع 8 اتفاقيات في مجال التكنولوجيا والعلوم بين الصين و" اسرائيل"

رام الله- بوابة اقتصاد فلسطين

استقبل رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، نائب الرئيس الصيني وانغ تشي- شان، حيث اتفق الجانبان على توقيع 8 اتفاقيات ثنائية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والعلوم الحياتية والإبداع والصحة الرقمية والزراعة.

وكان تشي- شان قد وصل إسرائيل ظهر الإثنين في زيارة تستمر لثلاثة أيام، حيث ترأس بعثة تضم وزراء ونواب وزراء من 13 دائرة حكومية صينية.
وجاء في بيان صدر عن مكتب نتنياهو "استضاف رئيس الوزراء نتنياهو وزوجته سارا هذا المساء نائب الرئيس الصيني وانغ تشي- شان في مقر إقامة رئيس الوزراء بالقدس"

وبحسب بيان صدر عن مكتب نتنياهو : "سيترأس رئيس الوزراء نتنياهو ونائب الرئيس الصيني اللقاء الرابع للجنة الإبداع الإسرائيلية الصينية الذي سيعقد في مقر وزارة الخارجية الإسرائيلية كمشاورات بين الحكومتين. سيتم خلاله التوقيع على 8 اتفاقيات ثنائية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والعلوم الحياتية والإبداع والصحة الرقمية والزراعة".وقال البيان بأن "نتنياهو سيوقع ونائب الرئيس الصيني على الخطة الثلاثية الجديدة التي سيقرّها المؤتمر. لجنة الإبداع تلتئم سنويا سواء في القدس أو في بكين وهدفها هو تعزيز التعاون بين الدوائر الحكومية من البلدين ودفع مشاريع مشتركة تشمل القطاع الخاص القيام بأبحاث مشتركة في العلوم والصناعة وتخصيص منح دراسية لطلاب من البلدين".

يشار إلى أنه عام 2016، زادت الاستثمارات الصينية المباشرة في إسرائيل بمقدار ثلاثة أضعاف، لتصل إلى 16 مليار دولار، بحسب تقرير نشر في صحيفة "ساوث تشينا مورنينغ بوست".

كما توقعت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية أن تحتل الصين مكان الولايات المتحدة، كأكبر مصدر للاستثمارات الخارجية في إسرائيل.

المصدر: BBC، وكالات

كلمات مفتاحية::