الرئيسية » الاخبار الرئيسية » محلي »
 
16 حزيران 2015

فلسطينيون يطورون زجاجاً مقاوماً للرصاص

طور فلسطينيون زجاجاً جديداً مقاوماً للرصاص، يمكن استخدامه في البنوك والمؤسسات التي بحاجة ماسه لهذا النوع من الحماية والوقاية، وذلك رغم منع إسرائيل من استيراده.

 

\

 

رام الله- بوابة اقتصاد فلسطين | طور فلسطينيون زجاجاً جديداً مقاوماً للرصاص، يمكن استخدامه في البنوك والمؤسسات التي بحاجة ماسه لهذا النوع من الحماية والوقاية.

الزجاج المقاوم الذي يعود لشركة الشويكي أخوان الحاصلة على شهادة الجودة الفلسطينية، نجح في اختبار مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية الذي أجرته بالتعاون مع جهاز الأمن الوطني لمعرفة مدى  مقاومة الزجاج المصفح ذو الطبقات للرصاص.

وقال  م. حيدر حجة مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس " هذا الفحص هو الأول من نوعه الذي يتم إجرائه في فلسطين بالتعاون مع قيادة الأمن الوطني في محافظتي رام الله والبيرة، والخليل، ضمن مجموعة من الفحوصات التي تنفذها المؤسسة من اجل منح شهادات الجودة لشركة الشويكي إخوان في الخليل وذلك ضمن توجهات المؤسسة لرفع جودة المنتجات الوطنية وزيادة حصتها في الأسواق المحلية والخارجية وتعزيزا لثقة المستهلك في المنتج الوطني.

ومنعت إسرائيل الشركة المصنعة ومؤسسة المواصفات والمقاييس من استيراد جهاز يستخدم لقياس سرعة الرصاص اثناء الفحص والذي ويعتبر من الأجهزة المهمة في تنفيذ الفحص، وتم وضع الكثير من المحددات على استيراد الجهاز وعلى الرغم من ذلك لم يتم استيراد هذا الجهاز.

مواضيع ذات صلة