الرئيسية » أخبار الشركات »
 
26 نيسان 2018

أرباح البنك الوطني تنمو 100 بالمئة بالربع الأول 2018

\

حقق البنك الوطني أرباحا صافية خلال الربع الاول من العام الحالي بنسبة 100.05 بالمئة ليصل إلى 5.551 مليون دولار أمريكي مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي.

واظهرت البيانات المالية للبنك الوطني، اطلع عليها موقع بوابة اقتصاد فلسطين، أن صافي ايرادات الفوائد والعمولات ارتفع إلى حوالي 21 مليون دولار مقارنة مع 8 ملايين قبل عام.

وبلغ مجموع الموجودات حوالي 2.172 مليار دولار بارتفاع مقداره 101.26 بالمئة بينما ارتفعت المطلوبات بنسبة 101.39 بالمئة ليصل إلى 1.977 مليار دولار مقارنة مع نهاية العام الماضي.

وكان البنك الوطني نفذ عملية استحواذ نهاية الشهر الماضي على حصة مسيطرة من أسهم البنك الإسلامي الفلسطيني من خلال ائتلاف مساهمين يقوده البنك الوطني باسم الشركة الإسلامية للاستثمارات بلغت حوالي 45 بالمئة من مجموع أسهم البنك الإسلامي.

وزاد مجموع حقوق الملكية بنسبة 99.83 بالمئة إلى 194,967,957 دولار أمريكي (منها حقوق جهات غير مسيطرة بمقدار 94,439,396 دولار أمريكي).

بدوره، قال المدير العام للبنك الوطني، احمد الحاج حسن، إن الخطة الإستراتيجية للبنك للأعوام الثلاثة المقبلة ستركز على الفاعلية وزيادة الربحية، وزيادة محفظة التمويل لقطاعات المشاريع المتوسطة والصغيرة، وحصته السوقية من الودائع، بالإضافة إلى تمدد جغرافي بوتيرة أقل من السابق للاعتماد أكثر على التحول الرقمي وتطوير التكنولوجيا المصرفية الحديثة التي يستثمر بها البنك، ما سيؤثر بالضرورة على جودة الخدمات المقدمة للعملاء وعدم الاعتماد على الفروع من أجل إتمام المعاملات البنكية.

وفيما يتعلق بخطة التفرع للعام الحالي، قال الحاج حسن إن البنك الوطني قام بافتتاح فرع له في طولكرم بداية العام الحالي، ليغطي بذلك المحافظات الرئيسية في الضفة الغربية، ويخطط لافتتاح فرعين آخرين أحدهما في محافظة القدس استمرارا لجهوده التي بدأها منذ عامين بإيصال الخدمات المصرفية الوطنية إلى المقدسيين، وليكون بذلك صاحب أكبر شبكة مصرفية في المحافظة.

مواضيع ذات صلة