الرئيسية » أخبار الشركات »
 
12 نيسان 2018

شركات تنجح بعقد صفقات تجارية بمعرض المنتجات الفسطينية

من خلال مشاركتهم في معرض المنتجات الفلسطينية 2018 تمكنت الكثير من الشركات والجمعيات والمشاريع النسوية الانتاجية العارضة من عقد صفقات تجارية ومذكرات تفاهم مبدأية ما بين اصحابها والتجار.

\

اختتم، معرض المنتجات الفلسطينية "PALPRODUCTS 2018" فعالياته أمس بابرام الكثير من الصفقات التجارية، والذي نظمته شركة الخدمات والحلول التصديرية "بال سيركلس"، تحت شعار "ليكن عام 2018 عام المنتج الوطني" برعاية محافظ رام الله والبيرة، لمدة ثلاثة ايام متتالية في قاعات منتزه بلدية البيرة برعاية رئيسية مياه ينابيع مياه معدنية طبيعية، حيث تمكنت الكثير من الشركات والجمعيات والمشاريع النسوية الانتاجية العارضة عقد صفقات تجارية ومذكرات تفاهم مبدأية ما بين اصحابها والتجار.

وكانت شاركت في المعرض 82 شركة فلسطينية منها 40 شركة و42 جمعية ومشروع نسوي انتاجي، تعرض اكثر من 400 صنف من المنتجات الغذائية ومواد التنظيف ومستحضرات التجميل ومواد التعبئة والتغليف، وماكنات تعبئة وتغليف وقاصات/خزنات وجميعها بانتاج ايدي فلسطينية.

واجمع العارضون، على اهمبة العمل المشترك بين كافة الجهات ذات العلاقة لزيادة حصة المنتج الوطني في السوق المحلية من خلال بناء علاقات الثقة المتينة مع المستهلكين ومنح الفرصة العادلة للمنتج الوطني للمنافسة، مؤكدين على الاولويات الراهنة المتمثلة في إطلاق إستراتيجية وطنية لدعم المنتجات الوطنية وزيادة حصتها في سلة المستهلك الفلسطيني وتعزيز ثقته بها وزيادة قدرتها التنافسية.

ووصف المشاركون في المعرض الاقبال عليه بالجيد، واجمعوا على تميز ايامه الثلاثة بالحضور اللافت للمستهلكين ورغبتهم الشديدة في التعرف على المنتجات الوطنية وشرائها بالتزامن مع التوصل لتفاهمات مبدأية من اجل اتمام عديد الصفقات التجارية.

وحث ممثلو الشركات، على بلورة آلية ناجعة لضمان التواصل بينهم وبين التجار والمستهلكين، مؤكدين توصل الكثير منهم  الى تفاهمات تجارية، مشيدين بدور شركة بال سيركلس في تنظيم المعرض بطريقة وصفوها بالايجابية والممتازة.

فيما اعلن ابراهيم النجار، مدير عام الشركة، نجاح المعرض والعارضين في لفت انظار المستهلكين والتجار وجميع الفئات والقطاعات المستهدفة الى المستوى العالي من التميز والاتقان والابداع في منتجات القطاعات الانتاجية المختلفة  التي تميزت بمواصفات وجودة تضاهي غيرها من المنتجات المستوردة.

واكد النجار، على ما شهده المعرض طوال ايامه الثلاثة من اقبال وصفه بالممتاز من التجار والمستهلكين وجميع الفئات العمرية الذين اعربوا عن انبهارهم بمستوى جودة مواصفات المنتجات المحلية وباسعارها التنافسية بالرغم من ارتفاع كلفة ومدخلات الانتاج.

ويعتبر النجار، المعرض فرصة مواتية للقاء المنتجين والمستهلكين والتجار، مؤكدا أهمية المعرض في توفيره فرصة لعرض منتجات الشركات والجمعيات والمشاريع النسوية الانتاجية أمام الجمهور لتعريفهم بآخر منتجاتها، وإقناعهم بأهمية المنتج الوطني وقوته للاستغناء عن المنتجات الإسرائيلية المماثلة.

وشدد، على ضرورة الاستمرار في تطوير المنتجات الفلسطينية بكافة قطاعاتها وتنوع منتجاتها وزيادة الاهتمام بها على كافة الأصعدة، لما لها من أثر كبير على تطوير ونمو الاقتصاد الوطني وتشغيل الأيدي العاملة.

واكد النجار، على ما قطعته الصناعات والمنتجات الوطنية من شوط في تحسين الجودة ومطابقتها للمواصفات الفلسطينية والعالمية، وحصول العديد من شركاتها ومصانعها على علامات الجودة والتميز العالمية، ما أهلها لاختراق العديد من الأسواق العربية والإقليمية والدولية.

وشكر النجار الشركاء الاستراتيجيين اتحاد الغرف التجارية الصناعية والاتحاد العام للصناعات الفلسطينية ونقابة المهندسين واتحاد المقاولين وجمعية حماية المستهلك، كذلك شكر الراعي التكنلوجي شركة زون للانترنت والشركات المشاركة وكل من ساهم بانجاح المعرض.

وقال: "تكمن أهمية المعرض في تعريف المستهلكين على منتجات الشركات والتطورات التي طرأت عليها، والذي نعتبره وسيلة ترويجية ناجحة لطرح أفكار ومنتجات جديدة في السوق الفلسطينية، وبالتالي تعريف المستهلك بهذه المنتجات".

وفي حفل الختام وزعت شركة بال سيركلس الدروع التقديرية لممثلي الشركات والجمعيات والمشاريع النسوية الانتاجية العارضة تقديرا لمشاركتهم في المعرض، والتطور الملحوظ على جودة منتجاتهم وقدرتها على المنافسة.

مواضيع ذات صلة