الرئيسية » محلي »
 
05 كانون الأول 2017

كهرباء القدس تستعد للمنخفض الجوي وتدعو لترشيد الاستهلاك

شركة كهرباء القدس تعلن جاهزيتها للمنخفض الجوي القادم وتدعو المواطنين لترشيد استهلاك الكهرباء.

\

 قال م. هشام العمري مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس، أن الشركة وضعت كافة طواقمها الهندسية والفنية في حالة تأهب، واتخاذها كافة التدابير والإجراءات اللازمة في كافة فروعها مع اقتراب دخول البلاد منخفض جوي، حيث من المتوقع أن يبدأ تأثيره على فلسطين بعد ساعات الظهر حسبما أفادت مواقع الأرصاد الجوية المختلفة.

وأضاف العمري أن كهرباء القدس قامت بتجهيز غرفة عمليات ستعمل على مدار 24 ساعة لمراقبة الأحمال الكهربائية وإدارتها تحسبا لأي طارىء، ومن أجل متابعة الأعطال. مؤكدة حرص الشركة على استمرارية تقديم خدمة الكهرباء بما يستجيب مع احتياجات المواطنين والمشتركين للتخفيف من آثار المنخفض الجوي.

بدوره أكد منصور نصار مساعد المدير العام للشؤون الفنية في كهرباء القدس أن طواقم الشركة ستعمل بكل طاقتها على إصلاح الأضرار أو الأعطال التي قد تتسبب بها الحالة الجوية، والوصول إليها ضمن مناطق نفوذ الشركة لمعالجة الأعطال الكهربائية حسب إمكانياتها المتاحة، مطالبة المواطنين بالتحلي بالصبر وبروح المسؤولية في حال انقطاع التيار الكهربائي أو حدوث أعطال.

 وأهاب نصار بالمشتركين والمواطنين الالتزام بمعايير السلامة العامة وأخذ الحيطة والحذر في ظل الحديث عن عدم الاستقرار في الحالة الجوية وشدة الرياح حرصاً على سلامتهم وتجنباً لوقوع حوادث التكهرب والوفيات، وذلك من حيث القيام بتنظيف أسطح المنازل والشرفات وإزالة أية مواد أو عوائق قد تتسبب في إحداث أضرار للشبكة الكهربائية والأسلاك، لاسيما مع هبوب الرياح القوية خلال الطقس العاصف، محذرة من خطورة الاقتراب من أسلاك الكهرباء المقطوعة.

وأكد نصار أن ستقوم الشركة باستقبال كافة اتصالات المشتركين على مدار الساعة للتبليغ عن أية أعطال فنية أو حدوث أي طارئ بسبب سوء الأحوال الجوية، وذلك من خلال الاتصال بمركز الاستعلامات التابع لكهرباء القدس على أرقام الطوارئ التي خصصها لهذا الغرض القدس: الرقم المجاني 1800211511 أو02-6269333، رام الله والبيرة: الرقم المجاني 1800900900 أو 2947650 02-، أو الرقم 133.

وناشد نصار المواطنين بضرورة ترشيد استهلاك التيار الكهربائي وعدم تشغيل الأحمال الحرارية العالية المتمثلة بالبويلر، والاتمور وفرن الكهرباء والنشافة، والغسالة، خصوصاً في ساعات الذروة والتي تتمثل ما بين الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 2 ظهراً، وأيضاً من الساعة 5 مساء وحتى الساعة 8 مساء، والاقتصاد في استخدام مصادر التدفئة المتمثلة في المدافئ الكهربائية والمكيفات والاكتفاء بتشغيل الحد الادنى من هذه الاحمال والاعتماد على مصادر بديلة للتدفئة، تحسباً من ارتفاع الأحمال الكهربائية على الشبكات .

وطالبت الشركة المشتركين والمواطنين بضرورة التبليغ عن الأعطال قبيل دخول المنخفض وعدم الانتظار لاسيما التبليغ عن أسلاك الكهرباء المقطوعة، أو أعمدة الكهرباء المكسورة أو الآيلة للسقوط، أو الأشجار الملاصقة لأسلاك الكهرباء، أو عن أي خلل آخر لتتمكن طواقم الشركة من التعامل معها فوراً قبيل المنخفض، مما يخفف من الأضرار المتوقعة نتيجة المنخفض، وذلك من خلال الاتصال على أرقام الهواتف التي خصصتها الشركة، أو الاتصال بالشرطة 100 أو الدفاع المدني102  أو البلدية أو المحافظة، أو التواصل مع الشركة عبر صفحتها على موقع التواصل المجتمعي الفيسبوك على العنوان التالي: www.facebook.com/jdecops

مواضيع ذات صلة