الرئيسية » أخبار الشركات »
 
11 تموز 2017

فلسطين اللدائن تعيد هيكلة نفسها وتؤسس شركة جديدة

توقف سهم "فلسطين اللدائن" في 4 أيار/مايو 2016 فيما تنتظر البورصة انتهاء الشركة من اجراءات التخفيض حتى يعود السهم للتداول مجددا

\

بوابة اقتصاد فلسطين- عماد الرجبي

أعلنت شركة فلسطين لصناعات اللدائن، اليوم الثلاثاء، توقف أنشطتهِا التشغيلية وتأسيسَ شركةٍ مساهمة خصوصية تحت اسم: شركة إثمار للصناعات البلاستيكية، المختصة في صناعة العلب البلاستيكية، فيما بقي سهم الشركة موقوفا عن التداول إلى حين انتهائها من اجراءات تخفيض رأس المال.

ويأتي توقف الانشطة التشغيلية في اطار قرار مجلس الادارة 2015 ؛ بالبدء بخطة شاملة لاعادة هيكلة رأسمال الشركة وعملياتها وإعتماد خطة تجارية جديدة تضمن: تغييرات جوهرية في منهجية عمل الشركة، والدخول في شراكة إستراتيجية مع مستثمرين آخرين لتحقيق عمليات تصنيعية وتجارية مربحة.

وأوضحت في بيان إلى بورصة فلسطين، اطلع عليه موقع بوابة اقتصاد فلسطين، أن نسبة مساهمة "فلسطين اللدائن" في شركة "اثمار البلاستيكية" تبلغ 9.5 في المئة فيما شركة فلسطين للاستثمار الصناعي بلغت نسبة مساهمتها في الشركة الجديدة 50.5 في المئة بينما يمتلك النسبة المتبقية والبالغة 40 في المئة شريك من خارج المجموعة.

وأضافت إنها قامت بتأجير مساحات مباني المصنع لشركة اثمار للصناعات البلاستيكية.

وأكدت أنها لن تمارس أي أنشطة حاليا موضحة أن دخلها سيتولد من حصتها من أرباح الشركة الجديدة بالاضافة إلى ايراد الايجار السنوي من مباني المصنع.

في الأثناء، أظهرت بيانات بورصة فلسطين أن سهم "فلسطين اللدائن" ما يزال متوقفا عن التداول إلى حين الانتهاء من إجراءات تخفيض رأس المال استنادا إلى المادتين 8 و79 من نظام تداول الاوراق المالية.

وتوقف سهم الشركة في 4 أيار/مايو 2016 فيما تنتظر البورصة انتهاء الشركة من اجراءات التخفيض حتى يعود السهم للتداول مجددا.

مواضيع ذات صلة