الرئيسية » اقتصاد اسرائيلي »
 
01 حزيران 2017

المالية الاسرائيلية: كحلون والحمد الله يبحثان تشجيع الاقتصاد

بحسب بيان المالية الإسرائيلية، فإن الجانبين اتفقا على تشكيل طاقم عمل لبحث مواضيع اقتصادية ومالية وتشجيع التعاون الاقتصادي الإسرائيلي – الفلسطيني.

\

التقى، امس الاربعاء، وزير المالية الإسرائيلي موشيه كحلون مع رئيس الوزراء رامي الحمد الله، في رام الله.

ووفقا لموقع القناة الثانية من التلفزيون الإسرائيلي، فقد وضع وزير المالية الإسرائيلي رئيس الوزراء الفلسطيني في صورة وتفاصيل التسهيلات الإسرائيلية المزعومة التي قررها المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر"الكابينيت" للفلسطينيين، وذلك عشية زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المنطقة الاسبوع الماضي، التي من ضمنها اقامة مناطق صناعية في الضفة الغربية.

في الاثناء، أفاد بيان صادر عن مكتب وزير المالية الإسرائيلي أن كحلون وصل إلى مقر رئاسة الوزراء الفلسطينية في رام الله برفقة 'منسق أحمال الحكومة الإسرائيلي' بالمناطق المحتلة، يوءاف مردخاي، ومدير مصلحة الضرائب الإسرائيلية، موشيه آشير، ومدير قسم الميزانيات بوزارة المالية الإسرائيلية أمير ليفي، كما شارك وزير الشؤون المدنية الفلسطيني، حسين الشيخ. وجرى اللقاء بعلم رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن، أفيغدور ليبرمان.

وبحسب بيان المالية الإسرائيلية، فإن الجانبين اتفقا على تشكيل طاقم عمل لبحث مواضيع اقتصادية ومالية وتشجيع التعاون الاقتصادي الإسرائيلي – الفلسطيني.

وأضاف البيان أنه جرى خلال اللقاء استعراض خطوات مدنية – اقتصادية التي صادق عليها الكابينيت، وخاصة القرار المتعلق بالسماح بأعمال بناء فلسطينيين في أماكن في المنطقة 'ج' في الضفة الغربية، التي تقع تحت السيطرة الإدارية والأمنية بحسب اتفاقيات أوسلو، وتشكل مساحتها 60% من مساحة الضفة. 

مواضيع ذات صلة