الرئيسية » أخبار الشركات »
 
24 أيار 2017

النقد: هناك نمو بالقطاع المصرفي الإسلامي وفق مؤشرات مارس

"سلطة النقد الفلسطينية" تشير الى نمو الإقبال من المواطنين الفلسطينيين على الخدمات المصرفية الاسلامية، وذلك خلال افتتاح مكتب للنقد في جامعة القدس المفتوحة للبنك الإسلامي الفلسطيني في مدينة نابلس.

\

أوضح د. رياض أبو شحادة مساعد محافظ سلطة النقد لشؤون الاستقرار المالي أن هناك نمواً في القطاع المصرفي الإسلامي وفقا للمؤشرات حتى نهاية شهر 3 من عام 2017، مشيراً إلى نمو كل من صافي أصول المصارف الإسلامية، ومحفظة التمويلات الممنوحة، وودائع العملاء بنسبة 25%، 22%، 24%، على التوالي، مؤكداً أن ذلك يدل على إقبال المواطن الفلسطيني على الخدمات المصرفية الاسلامية.

جاء ذلك خلال افتتاحه مكتباً للنقد في جامعة القدس المفتوحة للبنك الإسلامي الفلسطيني في مدينة نابلس، حيث أشاد د. أبو شحادة بأداء البنك الإسلامي الفلسطيني، وانتهاجه سياسة التفرع وتواجده في جميع المحافظات الفلسطينية سيما المناطق النائية منها، وأثر ذلك على تحقيقه نسب نمو في صافي أصوله والتي بلغت حتى نهاية شهر 3/2017 نحو 24% مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق.

وأكد د. رياض أبو شحادة على مضي سلطة النقد في تطوير عمل القطاع المصرفي الفلسطيني والمحافظة على متانته واستقراره، مشيراً إلى أنه تم إنجاز عملية الانتقال إلى المبنى الجديد ل "سلطة النقد الفلسطينية" والذي يشكل خطوةً تجاه التحول إلى بنك مركزي فلسطيني، وذلك بعد اعتماد قانون البنك المركزي خلال الفترة القريبة القادمة.

مواضيع ذات صلة