الرئيسية » الاخبار الرئيسية »
 
26 تموز 2015

بدء استقبال طلبات الحصول على قروض دراسية

 يشترط في من يتقدم للحصول على قرض أن يكون طالباً منتظماً في إحدى مؤسسات التعليم العالي  في فلسطين ومحتاجاً من الناحية المادية، وأن يكون قد اجتازفصلاً دراسياً على الأقل، وألا يقل معدله التراكمي عن %65 لطلبة البكالوريوس و %60 لطلبة الدبلوم وجامعة القدس المفتوحة أو ما يوازيه في الأنظمة الأخرى.

\

بوابة اقتصاد فلسطين|أعلنت وزيرة التربية والتعليم العالي خولة الشخشير عن بدء استقبال  طلبات الحصول على قروض دراسية للفصل الأول من العام الدراسي 2016-2015، وذلك لطلبة البكالوريوس والدبلوم المتوسط في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية.

وأوضحت الشخشير - رئيس مجلس إدارة صندوق إقراض طلبة مؤسسات التعليم العالي في فلسطين- أن استقبال الطلبات يبدأ اعتباراً من اليوم الأحد 26/7/2015 ولغاية يوم الأربعاء الموافق 30/9/2015.

وبيّنت الوزيرة أن آلية تقديم الطلبات لكافة الطلبة؛ تتم من خلال الدخول لحساباتهم في موقع الخدمات الإلكترونية للصندوقhttp://eservices.iqrad.edu.ps . 

بدوره؛ أوضح القائم بأعمال المدير التنفيذي لصندوق الإقراض أ. مراد عبيد أنه يتوجب على كافة الطلبة إدخال بيانات الطلبات الكترونياً من خلال الرابط المذكور أعلاه والتأكدمن حفظها، ومن ثم تسليم الوثائق والمستندات الثبوتية المطلوبة لعمادة شؤون الطلبة في المؤسسة التعليمية، بحيث يقوم موظف المؤسسة بتدقيق الطلبات مباشرةً ويتم تسليم الطالب/ة نموذج إثبات تقديم الطلب وتدقيقه.

ونوه عبيد لضرورة أن يقوم الطلبة الذين ليس لديهم حسابات في الموقع الالكتروني للصندوق؛ بإنشاء حسابات جديدة ليتمكنوا من إتمام الإجراءات المذكورة أعلاه، وأنه في حالة نسيان أيً من الطلبة اسم المستخدم أو كلمة المرور أو كلاهما؛ عليه مراجعة دائرة شؤون الطلبة في المؤسسة التعليمية المنتظم فيها. 

وأشار عبيد إلى أنه يشترط في من يتقدم للحصول على قرض أن يكون طالباً منتظماً في إحدى مؤسسات التعليم العالي  في فلسطين ومحتاجاً من الناحية المادية، وأن يكون قد اجتازفصلاً دراسياً على الأقل، وألا يقل معدله التراكمي عن %65 لطلبة البكالوريوس و %60 لطلبة الدبلوم وجامعة القدس المفتوحة أو ما يوازيه في الأنظمة الأخرى، إضافةً إلىأن يسجّل الطالب  12ساعة معتمدة على الأقل في الفصل الدراسي الأول 2015-2016، وألا يكون حاصلاً على أي منحة أو مساعدة من جهات أخرى تزيد عن حاجته وفقاً لمعايير الحاجة المعتمدة.

مواضيع ذات صلة