الرئيسية » مجتمع واقتصاد »
 
24 آذار 2019

الرئيس الفلسطيني: ربما سنصرف 40% من رواتب الموظفين خلال الشهر المقبل

بوابة اقتصاد فلسطين.

قال الرئيس محمود عباس، أمس السبت، إن السلطة قد تدفع الشهر المقبل 40% من إجمالي رواتب الموظفين، مضيفا: "قد نضطر لعدم دفع الرواتب ومصاريف المؤسسات".

وأضاف عباس في كلمة له خلال استقباله بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، وفدا من طلبة جامعة هارفرد الأمريكية: "نحن الآن نعاني كثيراً من فقدان جزء كبير من أموالنا والتي تعادل 70 % من موازنتنا، فاضطررنا إلى صرف نصف رواتب الموظفين، وربما الشهر المقبل 40%، وبالنهاية قد نضطر لعدم دفع الرواتب ومصاريف المؤسسات، وعلى البلد، والسبب هو الاحتلال".

وتابع: لنا عند إسرائيل أموال المقاصة التي تأتي من أموال الضرائب التي يجبونها باسمنا، ويسلموها لنا، وبدأوا يخصمون بالتدريج حتى وصل الخصم إلى 182 مليون شيقل، لا نعرف كيف خصموا ولماذا وعلى أي أساس؟، فقلنا لهم لا نريد كل أموال المقاصة، خلوها عندكم، فإما نجلس ونتحاسب ونقول هذا لي وهذا لك، الديون أقر بها ولكم يجب أن تبلغني كيف تخصم هذه المبالغ، والأمر الجديد أنهم قاموا بخصم قيمة الرواتب التي ندفعها لعائلات الشهداء والأسرى، فقالوا "هؤلاء مجرمون وقتلة يجب ألا تدفع لهم".

بعد الانتخابات سيكون لنا موقف، ولن نقبل هذه الإجراءات، واستبعد العنف ولن نستعمله، ولن نقبل العنف إطلاقاً، ولكن لدينا ما نفعله للوصول إلى حقوقنا أو للاحتجاج على سلبنا لحقوقنا، بعد الانتخابات إما أن يسيروا ويعودوا للشرعية وأن يقبلوا ما يقبل به العالم.