عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » سياسي »
 
11 تشرين الأول 2018

بشكل نهائي- إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن

رام الله- بوابة اقتصاد فلسطين

أُغلق مكتب منظمة التحرير في واشنطن بشكل نهائي بعد انتهاء المهلة التي منحتها السلطات الأمريكية لبعثة السفارة عند الساعة الرابعة والنصف بتوقيت واشنطن.

ونظم العشرات من الفلسطينيين وقفة أمام مبنى السفارة رفضا لقرار الرئيس الأمريكي ترامب بإغلاقها وألقيت العديد من الكلمات التي استنكرت القرار.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قالت في بيان لها إن "منظمة التحرير الفلسطينية لم تتخذ أي خطوة لدعم البدء في مفاوضات مباشرة وجادة مع إسرائيل" وأدان "رفض" الفلسطينيين خطة السلام الأمريكية التي لم يعلن عنها بعد.

ويعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خطة سلام في الشرق الأوسط طال انتظارها، لكن المسؤولين الفلسطينيين يرفضون التعامل مع مبعوثي الرئيس الأمريكي منذ قراره المثير للجدل باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وهددت الخارجية الأمريكية العام الماضي بإغلاق مكتب بعثة منظمة التحرير إذا استمرت السلطة الفلسطينية في دفع محكمة العدل الدولية إلى التحقيق في ما قالوا إنه خرق إسرائيلي للقوانين والأعراف الدولية في معاملة الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة.

وتقدم وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي رسميا للمحكمة الجنائية الدولية في مايو/ أيار بطلب فتح تحقيق كامل في "الجرائم الإسرائيلية" قائلا إن لديه أدلة شاملة وقاطعة.

طلب فلسطيني للمحكمة الجنائية الدولية بالتحقيق في "جرائم" ارتكبتها إسرائيل

الحقوق محفوظة © لبوابة اقتصاد فلسطين 2018
تصميم و تطوير