عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » الاخبار الرئيسية » أخبار الشركات »
 
04 أيلول 2018

"ايبك" تنوي الاستحواذ بالكامل على شركة الخدمات والتوريدات الطبية

رام الله- بوابة اقتصاد فلسطين

قالت الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار "أيبك" إنها ستناقش في اجتماع هيئتها العامة غير العادي المقرر عقده يوم الأربعاء الموافق 19/9/2018 في رام الله الاستحواذ شركة توريدات وخدمات طبية عبر إصدار خاص لما مقداره 7 ملايين سهم من أصل راسمال "أيبك".

وأوضحت الشركة إنها تنوي الاستحواذ على ما مقداره 50 بالمئة من أسهم رأسمال شركة التوريدات والخدمات الطبية لتصبح "أيبك" وشركاتها التابعة مالكة بنسبة 100 بالمئة من اسهم رأس مال شركة "التوريدات والخدمات".

وتأسست شركة التوريدات والخدمات الطبية 1994 كشركة مساهمة خاصة، وهي إحدى الشركات التابعة لـ "أيبك". وتعمل الشركة على توفير منتجات العناية الطبية في فلسطين، حيث تقوم بتوزيع الأدوية والمعدات الطبية والمخبرية وأدوات الجراحة والسلع الاستهلاكية، إلى الصيدليات والمستشفيات الخاصة والمنظمات غير الحكومية ووزارة الصحة الفلسطينية وكبرى محلات البيع بالتجزئة.

وتابعت أنها تنوي الاستحواذ على حصة المساهم الدكتور وليد كيالي من خلال صفقة إستراتيجية يتم تغطية قيمتها عبر إصدار خاص لما مقداره 7 ملايين سهم من أصل راسمال "أيبك" المصرح به والبالغ 100 مليون دولار بسعر اصدار 2.15 دولار للسهم الواحد، لصالح الدكتور وليد الكيالي.

وأضافت أنها ستناقش في اجتماع الهيئة غير العادي إصدار 7 ملايين سهم من رأسمال "أيبك" من خلال اصدار خاص لصالح د. الكيالي ليصبح رأسمال الشركة المسجل والمدفوع 82 مليون دولار من أصل رأسمال الشركة المصرح به البالغ 100 مليون دولار.

وتابعت إنها ستناقش تفويض مجلس الإدارة باستكمال كافة الإجراءات اللازمة لتحقيق الغاية مما ورد أعلاه من جميع النواحي بما في ذلك الناحية الموضوعية والشكلية والقانونية والمحاسبية وله في ذلك توقيع كافة العقود وتقديم كافة التعهدات والضمانات والطلبات اللازمة وأية أمور أخرى ذات صلة بالموضوع وإتخاذ القرارات اللازمة بما في ذلك تفويض الأشخاص أو الجهات لضمان تنفيذ ما ورد في قرار اجتماع الهيئة العامة غير العادي.

 

الحقوق محفوظة © لبوابة اقتصاد فلسطين 2018
تصميم و تطوير