الرئيسية » محلي » أخبار الشركات »
 
09 آب 2018

توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة القدس وشركة سند

وقع رئيس جامعة القدس عماد أبو كشك والرئيس التنفيذي لشركة سند للموارد الإنشائية لؤي قواس، مذكرة تفاهم تؤسس لعلاقة تعاون استراتيجية في مجال تطوير الانتاج، من خلال دوائر جامعة القدس الأكاديمية ذات الصلة بإنتاج المواد الانشائية، تحديداً في دوائر كليات الهندسة، كهندسة المواد ودائرة علوم البيئة، وتوظيف مختبرات الجامعة وباحثيها في إطار تطوير خطوط الانتاج وضبط جودتها، وضمان اتساقها وأعلى المعايير التصنيعية، وضمان التزامها بالضوابط البيئية والاجتماعية المختلفة.

كما ستفتح الاتفاقية المجال لطلبة جامعة القدس في البرامج الأكاديمية المختلفة ذات العلاقة، للاستفادة من فرصة التدريب والعمل في شركة سند أثناء المرحلة الدراسية، ما سيمكنهم من دمج التعليم النظري بالتطبيق العملي، الأمر الذي سيكسب هؤلاء الطلبة مهارة عملية واسعة، وبما يؤهلهم للاندماج بسوق العمل عند التخرج.

وأكد أبو كشك، بأن هذه المساعي تندرج في إطار خطة جامعة القدس الاستراتيجية في الشق المتعلق بربط مخرجات التعليم باحتياجات المجتمع وسوق العمل، وتزويد الطلبة بالأسس العلمية وبالمهارات العملية التي تستجيب لهذه الاحتياجات.

كما دعى إلى ضرورة قراءة مذكرة التفاهم المشار إليها في إطار الصورة الشمولية التي تسعى جامعة القدس إلى المساهمة في رسمها، والتي تتعلق بتعزيز علاقة التعاون بين قطاع الأعمال والصناعة من جهة مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية من جهة أخرى.

من جانبه، شدد قواس على أهمية الشراكة ما بين القطاع الخاص والقطاع الأكاديمي في تحقيق النهوض بالصناعات الفلسطينية، ودفع عجلة الاقتصاد، من خلال الاستفادة من الأبحاث التطويرية، إضافة الى تدريب وتوظيف الطلبة وتأهيلهم لخوض سوق العمل وفتح الفرص أمامهم، واشراكهم في إيجاد حلول لها، مؤكداً أن بنود المذكرة تتفق وهذه الاهداف المشتركة مع الجامعة.

ومن الجدير ذكره، أن هذه المذكرة هي الأولى من نوعها بين جامعة فلسطينية وشركة فلسطينية تعنى بالموارد النشائية.